الأخبار

الخطيب يطلع سفيري سويسرا على الأوضاع بالأقصى

14 آذار / مارس 2018. الساعة 02:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

استقبل مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب في مكتبه الأربعاء سفيري دولة سويسرا لدى كل من المملكة الأردنية الهاشمية هانز بيتر، ولدى السلطة الفلسطينية جوليين طوني.

وثمن الخطيب زيارة الوفد للوقوف عن كثب على وضع المدينة المقدسة وما يعانيه المقدسيين ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية التي تعصف بها الأخطار نتيجة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم وفرض واقع جديد.

وأكد صمود دائرة الأوقاف في حماية المسجد الأقصى وأملاك المسلمين في القدس ودعمهما لصمود المسيحين في حماية كنيسة القيامة ومقدساتهم وأملاكهم تنفيذًا لوصاية الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

ودعا الخطيب الوفد وكافة دول الاتحاد الأوروبي إلى أخذ دورهم والتدخل الفوري لدعم وصاية الملك وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وطالب بإلزام "إسرائيل" بالقوانين والتشريعات الدولية والابتعاد عن المس بالمقدسات، والزامها بالوضع التاريخي والقانوي القائم للمقدسات منذ أمد بعيد، وكذلك بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، محذرًا من مغبة تحويل الصراع لصراع ديني لا تُحمد عقباه.

من جهته، شكر هانز بيتر، الخطيب على اتاحة الفرصة لهم لزيارة المسجد الأقصى والاستماع عن كثب لما يحصل، مؤكدًا الدور الكبير والهام للمملكة الأردنية، وعلى رأسها الملك عبد الله وجهوده العظيمة المبذولة للدفاع عن المقدسات.

#القدس #المسجد الأقصى #سويسرا #اقتحامات الأقصى

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

"ملتقى الرابع" ينطلق بالمغرب بيوم 23 مارس

الموضوع التـــالي

المقدسي رجائي الحداد يتنسم الحرية بعد اعتقاله ٢٠ عامًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل