الأخبار

جامعتا القدس و "وورمز الألمانية" تبحثان آفاق التعاون الأكاديمي

13 آذار / مارس 2018. الساعة 12:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

 زار وفد من جامعة "وورمز" الألمانية للعلوم التطبيقية الثلاثاء جامعة القدس، لبحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي.

والتقى الوفد، الذي ضم نائب رئيس الجامعة وعدد من الأكاديميين فيها، مع نائب رئيس جامعة القدس التنفيذي حسن دويك ومساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية عامر كنعان، ومساعد الرئيس للبحث والتطوير والإبداع عصام اسحق، وإداريين وأكاديميين من كلية الأعمال والاقتصاد والمعهد العالي للآثار.

وتباحث الطرفان في سبل فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الجامعتين من خلال تطوير برامج أكاديمية مشتركة في السياحة والريادة.

كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة ما بين جامعتي "وورمز" والقدس لمناقشة تطوير البرامج المذكورة في جامعة القدس، بالإضافة لفتح آفاق التبادل الأكاديمي ما بين الجامعتين، وتقديم مشاريع مشتركة إلى وزارة البحث العلمي والتعليم في ألمانيا.

وفي سياق آخر، استضافت جامعة القدس في حرمها بعقبة الرصاص داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة ست مجموعات شبابية مقدسية مشاركة ضمن مبادرات شخصية بعدة فعاليات، تمثلت بأمسية ثقافية شعرية فنية.

وستنظم هذه الفعاليات بشكل أسبوعي ليكون باستطاعة كافة الشباب المقدسي المشاركة فيها، حيث تحتضن الجامعة مبادرات الشباب المقدسي وتحاول الالمام بكافة احتياجاته ورعايتها.

وتُشرع الجامعة كافة أبوابها في حرم مدينة القدس، وتقدم الخدمات المجتمعية والقانونية والثقافية للحفاظ على التراث والارث والثقافة والحضارة الفلسطينية في المدينة.

#تعليم #القدس

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الطقس:أجواء ربيعية ولطيفة والحرارة ترتفع

الموضوع التـــالي

وقفة نسائية بغزة تطالب بتدخل دولي عاجل لإنهاء الحصار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل