الأخبار

وسط رفض شعبي ورسمي

البيت الأبيض يعقد مؤتمرًا حول "أزمة غزة" اليوم

13 آذار / مارس 2018. الساعة 10:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

يعقد البيت الأبيض الثلاثاء، مؤتمرًا حول "أزمة غزة" بدعوة من الإدارة الأمريكية برئاسة "دونالد ترمب" وسط رفض فلسطيني شعبي وفصائلي ورسمي.

وذكر بيان رسمي صادر عن البيت الأبيض باسم مبعوث ترمب للمفاوضات الدولية "جيسون جرينبلات"، أن المؤتمر المقرر تنظيمه اليوم حول أزمة غزة سيحضره "معظم المعنيين".

وجاء في البيان أن "إدارة ترمب تعتقد أن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة يتطلب اهتمامًا فوريًا".

واعتبر البيان أن "المؤتمر فرصة للمجتمع الدولي ووكالات الحكومة الأميركية للمساعدة في البناء على اجتماع لجنة الارتباط الخاصة التي عقدت في بروكسل في كانون الثاني الماضي ومؤتمر القاهرة الأسبوع الماضي، وكذلك للمساعدة في دعم اللجنة التي ستنبثق عن مؤتمر المانحين للجنة الارتباط الخاصة التي ستعقد في بروكسل في وقت لاحق من هذا الشهر".

وأضاف أن "حل الوضع في غزة هو أمر حيوي لأسباب إنسانية مهمة ولأمن مصر وإسرائيل، وهي خطوة ضرورية نحو التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين بمن فيهم الفلسطينيون في كل من غزة والضفة الغربية، ونحن سعداء بالقائمة الملتزمة من الحاضرين والتي تضم العديد من الأطراف المعنية ونتوقع حواراً قوياً".

كما جاء في البيان "سيكمن التحدي الأكبر في تحديد أي الأفكار يمكن تنفيذها بشكل واقعي في ضوء حقيقة أن الفلسطينيين في غزة ما زالوا يعانون في ظل حكم حماس".

وقال مصدر مسؤول طلب عدم ذكر اسمه "سنقوم بإصدار قائمة الحضور النهائية صباح الثلاثاء، وستشمل ممثلين عن الحكومة الأميركية، وموظفين من البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسيبدأ المؤتمر بافتتاح جيسون غرينبلات والإدارة، وسيتضمن إحاطات حول مؤتمر القاهرة- وكذلك "جاريد كوشنر" وموظفو مجلس الأمن القومي سيقدمون مقترحات محددة للنظر فيها لمساعدة سكان غزة".

ورفضت السلطة الفلسطينية دعوة أمريكية لحضور المؤتمر.

#غزة #أمريكا #مؤتمر

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر 10 مواطنين من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

التصويت اليوم على صيغة معدلة من قانون يهودية الدولة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل