الأخبار

إطلاق بالونات بسماء رام الله لحشد الدعم لـ"أونروا"

12 آذار / مارس 2018. الساعة 04:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلق في سماء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين مئات البالونات من مدرسة بنات الأمعري الأساسية، وذلك لحشد الدعم الدولي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وشارك في الفعالية طالبات المدرسة، إضافة إلى طلاب من مدرسة الأمعري الأساسية للبنين، تحت شعار "الكرامة لا تقدر بثمن"، بالتزامن مع إطلاق آلاف الطائرات الورقية من قبل طلبة مدارس "أونروا" في الأقاليم الخمسة بالتزامن.

وحضر الفعالية مفوض عام "أونروا" بير كرينبول، ومدير العمليات بالضفة الغربية سكوت أندرسون بهدف إرسال مناشدة عاجلة للمجتمع الدولي بأهمية دعم الوكالة التي تعاني عجزًا ماليًا بنحو 400 مليون دولار.

وتعول "أونروا" كثيرًا على مؤتمر المانحين الطارئ الذي سيناقش أزمتها المالية الحادة في روما يوم الخميس المقبل، وتأمل سد العجز المالي، خاصة أن الميزانية الطبيعة تقدر بمليار و200 مليون دولار.

وتقول الوكالة الدولية إنها بحاجة إلى 750 مليون دولار حتى تضمن استمرار خدماتها الأساسية، وهي خدمات برامجية عدا عن خدمات الطوارئ وأخرى.

وكان المفوض العام لـ "أونروا" بيير كرينبول قد أطلق مطلع العام الجاري، حملة التبرعات لصالح المنظمة الأممية، تحت عنوان "الكرامة لا تُقدر بثمن"، وذلك لسد العجز في ميزانيتها بعد تقليص الولايات المتحدة الأمريكية المساهمة فيها بمبلغ 65 مليون دولار.

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).

وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

د م / م ت

الموضوع الســـابق

رئيس البرلمان العربي يرفض تسيس دور "أونروا"

الموضوع التـــالي

"فاو" تعلن عن مؤتمر وزاري استثنائي لدعم "أونروا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل