الأخبار

وصفت جروح أحدهم بالخطيرة

8 إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة

12 آذار / مارس 2018. الساعة 04:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

البيرة - صفا

أصيب ثمانية مواطنين بالرصاص الحي وصفت جروح أحدهم بالخطيرة اليوم الاثنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل البيرة الشمالي.

وأفادت وزارة الصحة بأن ثمانية مواطنين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله جراء إصابتهم بأعيرة حية، أحدهم حالته خطيرة جراء إصابته بعيار حي في الرأس.

أما مراسلنا فقال إن مواجهات اندلعت عقب وصول مسيرة طلابية انطلقت من وسط رام الله وصولًا إلى المدخل الشمالي للبيرة احتجاجًا على اعتقال قوة عسكرية إسرائيلية خاصة لرئيس مجلس الطلبة عمر الكسواني الأربعاء الماضي من حرم جامعة بير زيت.

ولأول مرة منذ تأسيس الجامعة قبل ٤٢ عامًا، دخلت قوة من المستعربين الإسرائيليين إلى حرم جامعة بيرزيت شمال رام الله في وضح النهار، واختطفوا الكسواني، وهم يقومون بإطلاق النار في الهواء.

والقوة دخلت متخفية بمركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى حرم الجامعة قبل اعتقال الكسواني، وهو أحد أبرز نشطاء الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي لحركة "حماس".

واندلعت –في حينه- مواجهات بين الطلبة والقوة الإسرائيلية التي انسحبت بمساندة قوات أخرى وصلت محيط الجامعة، بحسب مراسل "صفا".

ويدرس في جامعة "بيرزيت" نحو ١٣ ألف طالب وطالبة، وتعتبر أقدم جامعة في فلسطين إذ تأسست قبل ٤٢ عامًا.

و"المستعربون" هم قوات خاصة إسرائيلية يتقنون اللغة العربية، ومدربون على القتل وعمليات الاغتيال، وأطلق عليهم هذا الاسم، لأنهم يتخفون بزي عربي، ويظهرون بملامح عربية، لكن في الحقيقة هم من أكثر القوات الإسرائيلية تدريبًا، ونفذوا مئات عمليات الاغتيال ضد الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي جامعة "بيرزيت "عدة مرات في وقت سابق، لكن هذه الاقتحامات كانت تتم في الليل وخلال خلو الجامعة من الطلبة.

د م / م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل شابين على حاجز في طولكرم

الموضوع التـــالي

بدء صرف دفعة مالية لموظفي غزة الخميس المقبل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل