الأخبار

الاحتلال يشن اعتقالات بالقدس ويقرر الإفراج عن طفلة

12 آذار / مارس 2018. الساعة 10:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الإثنين حملة اعتقالات واسعة في بلدات وأحياء مختلفة بالقدس المحتلة، طالت عددًا من الشبان والفتية.

وذكر شهود عيان أن ثلاث مجموعات من شرطة الاحتلال مستعينة بطائرة استطلاع اقتحمت قرية العيسوية، واعتقلت عدد من الشبان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وعُرف من بين المعتقلين كل من أيوب الهندي، صالح نعيم محيسن، محمد نمر درباس، عطا محمد درباس، محمود غريب، نمر درباس، أيوب أبو عصب، وحافظ درباس.

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا إبراهيم جمال محسن عقب اقتحام منزله في البلدة.

كما اعتقلت القوات كلًا من عدنان عرامين، محمد زيدان وأمين فتحي حمدان من بلدة عناتا وطارق كيالة من مخيم شعفاط عقب اقتحام منازلهم.

وأفاد الشهود بأن قوات الاحتلال الراجلة اقتحمت مخيم شعفاط من الحاجز العسكري، وداهمت منزل الشاب كيالة واعتقلته، بعد تفتيش منزله وبعثرة محتوياته.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأحد طفلين من العيسوية، واقتادتهما للتحقيق في مركز شرطة "شارع صلاح الدين" بالقدس.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة أن تلك القوات اعتقلت الطفلين آدم سعيد محمود (10 سنوات)، ونور الدين الخطيب (14 عامًا).

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأغلقت الشارع الرئيس بالحي.

وخلال الاقتحام، ألقت القوات القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بشكل عشوائي بالحي، فيما رد الشبان بإلقاء وابل من الزجاجات الحارقة باتجاه سيارة الشرطة.

وفي السياق، قرر قاضي محكمة "الصلح" الإسرائيلية غربي القدس مساء الأحد الإفراج عن الطفلة مي بسام عسيلة (14 عامًا)، في حال لم تقدم الشرطة أدلة جديدة لتمديد اعتقالها.

وأوضح محامي مركز المعلومات خلدون نجم أن شرطة الاحتلال قدمت طلبًا لتمديد اعتقال موكلته الطفلة مي بتهمة "حيازة سكين والتحضير لتنفيذ عملية"، وخلال الجلسة قدم طعن بالأدلة الأولية للتهمتين وبالمواد التي قدمتها الشرطة.

وأَضاف أن المحكمة قررت وبعد سماع ادعاءاته الإفراج عن موكلته مي مساءً في حال لم يتم تقديم أدلة جديدة وقوية لتمديدها.

وكانت الفتاة عسيلة اعتقلت الجمعة الماضية عند حاجز مخيم شعفاط، بحجة "حيازة سكين وزجاجة غاز"، وحولت للتحقيق ومن ثم إلى سجن "الشارون".

#اعتقالات #انتهاكات #القدس

م ق/ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يحطم شواهد قبور لشهداء بمقبرة المجاهدين بالقدس

الموضوع التـــالي

مستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى واعتقال شاب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل