الأخبار

قتلى بتحطم طائرة تركية في إيران

12 آذار / مارس 2018. الساعة 12:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران -

قتل 11 شخصا اليوم بتحطم طائرة تركية خاصة في منطقة جبلية قرب مدينة شهر كرد (جنوب غربي إيران) عندما كانت في طريقها من الشارقة إلى إسطنبول.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مدير العلاقات العامة في المنظمة الإيرانية للطيران المدني رضا جعفر زاده قوله إن الطائرة كانت تقل ثمانية ركاب وطاقم من ثلاثة أفراد، كما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن الطائرة من نوع "بومباردييه" الكندية.

ونقلت وكالة تسنيم عن مسؤول آخر في منظمة الطيران المدني الإيرانية أن النار اشتعلت في الطائرة، مضيفا أنها اختفت من على شاشات الرادار بعدما طلب قائدها إذنا بالتحليق على ارتفاع أقل.

ووفق وسائل الإعلام الإيرانية، فإن الطائرة اصطدمت بجبل قرب المدينة الواقعة غرب أصفهان على بعد 370 كيلومترا جنوب طهران لتندلع فيها النيران، ووفق بعض المصادر فإن الطائرة ربما كانت تقل في المجموع عشرين شخصا.

كما نقلت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانيان الرسميان عن هيئة الإغاثة الإيرانية أن الحادث وقع في وقت شهدت فيه المنطقة أمطارا غزيرة، وأن فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى موقع تحطم الطائرة. وتداول ناشطون صورة في موقع تويتر تظهر سحابة دخان تتصاعد من جبل تكسوه الثلوج قرب شهر كرد، قائلين إنها لموقع سقوط الطائرة المنكوبة.

ق م

الموضوع الســـابق

قوات النظام وحلفاؤه يقسمون الغوطة

الموضوع التـــالي

الصين تحذر من نتائج "كارثية" لحرب تجارية مع الولايات المتحدة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل