الأخبار

تنظيم مسابقة الربوت بالجامعة العربية الأمريكية في جنين

11 آذار / مارس 2018. الساعة 05:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

نظمت مؤسسة فكر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الأحد مسابقة الربوت الثانية عشرة في حرم كلية الهندسة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وشارك في المسابقة فرق مدرسية من مدارس حكومية، تابعة لمديريات التربية والتعليم في طولكرم، وقلقيلية، ونابلس وجنوبها، وقباطية، وجنين، وطوباس.

وأعلنت لجنة التحكيم في نهاية المسابقة فوز أربعة فرق، هي: "نادي أهلي قلقيلية" بالمركز الأول، ومدرسة "طلائع الأمل" بالمركز الثاني، و"بنات عسكر الأساسية الأولى" بالمركز الثالث، و"كفر زيباد الثانوية المختلطة" بالمركز الرابع.

وقالت اللجنة المنظمة في تصريح صحفي أنه من المقرر أن تخوض الفرق الفائزة على مستوى فلسطين مسابقة أخرى الأسبوع المقبل في جامعة بيرزيت؛ لاختيار أربعة فرق فقط، لتمثل فلسطين في البطولة العربية المفتوحة للروبوت، والتي ستعقد في شرم الشيخ بمصر، خلال الفترة 23-26/3/2018، وبمشاركة عدد كبير من الفرق من مختلف الدول العربية.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا، وبناء المعرفة والابتكار، وذلك من خلال إشراكهم في البحث عن حلول إبداعية للمشاكل الكونية التي تواجه عالمنا، كما توفر لهم البيئة المناسبة لبناء مهارات القرن الحادي والعشرين.

وتعتبر مسابقة "فيرست ليغو" العالمية للروبوت من أكثر المسابقات إثارة وأسرعها انتشارا، وتمتاز بأنها تجمع بين التعليم والإبداع من ناحية، والمرح والتسلية من ناحية أخرى، وهي مخصصة للفئة العمرية من (9-16) عاما، من طلبة المدارس ويتكون كل فريق من (2-10) طلاب، بالإضافة إلى مدرب ومشرف.

ويتولى عمليات التحكيم في مسابقات الروبوت لجان متخصصة تشكلت من الجامعات الفلسطينية، ومن خبراء من القطاعين العام والخاص، ويشارك عدد من طلبة الجامعات كمتطوعين في تنظيم المسابقات.

 وتتناول المسابقة كل عام موضوعا كونيا جديدا، وعنوانها لهذا الموسم "رحلة الماء"، وتهدف إلى البحث عن حلول إبداعية للمشكلات المائية.

#الجامعة العربية الأمريكية

ج ا / م ت / ع ق

الموضوع الســـابق

اتفاقية مبادئ بين المنظمات الاهلية وتجمع مؤسسات AIDA الدولية

الموضوع التـــالي

إصابة مواطن برصاص مجهولين بمخيم جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل