الأخبار

لمواقفه المؤيدة للفلسطينيين

ملتقى المثقفين المقدسي يختار مرزوق الغانم شخصية 2018

11 آذار / مارس 2018. الساعة 10:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قرر ملتقى المثقفين المقدسي اختيار مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي شخصية العام 2018، نظرًا لمواقفه المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وخاصة موقفه الأخير في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي عُقد في روسيا خلال أكتوبر الماضي عندما طرد رئيس الكنيست الإسرائيلي نحمان شاي والوفد المرافق له، مؤكدًا أن الاحتلال ارتكب جرائم ضد أطفال فلسطين.

وقال رئيس الملتقى طلال أبو عفيفة إنه سيعلن عن اختيار الغانم في مهرجان زهرة المدائن للإبداع الثقافي من أجل القدس (الحادي عشر) الذي سيُقام يوم 4 إبريل المقبل في جامعة القدس -أبو ديس بالتعاون مع كلية الآداب في الجامعة.

وأشار إلى أنه سيوزع في المهرجان العديد من الجوائز على مجموعة من المبدعين في كافة المجالات الأدبية والفنية والأكاديمية والاجتماعية من فلسطين والدول العربية.

بدوره، بارك الرئيس محمود عباس خلال لقائه أبو عفيفة في مقر الرئاسة برام الله هذا الاختيار، مشيدًا بمرزوق الغانم ودوره القومي الداعم للقضية الفلسطينية.

واعتاد ملتقى المثقفين المقدسي سنويًا وفي كل مهرجان على اختيار شخصية العام الثقافية من شخصيات فلسطينية وعربية قدمت من أجل القدس والقضية الفلسطينية خدمات جليلة في كافة المجالات.

وتم خلال الثلاث سنوات الأخيرة اختيار الأديب عزالدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري شخصية العام 2017، والشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة شخصية العام 2016، وصبحي غوشة المبعد عن أرض الوطن منذ عام 1971 شخصية العام 2015.

#ملتقى المثقفين المقدسي #القدس #مرزوق الغانم

ر ش/ أ ج

الموضوع الســـابق

الحكم بسجن مقدسي 16 شهرًا وتمديد توقيف طفلة

الموضوع التـــالي

54 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل