الأخبار

وفد من البعثة الكنسية الروسية يزور المسجد الأقصى

07 آذار / مارس 2018. الساعة 11:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

استقبل مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عزام الخطيب في مكتبه، وفدًا من البعثة الكنسية والدبلوماسية الروسية على رأسها رئيس البعثة الارشمندريت ألكسندر ايليسوف، وعدد من كبار رجال الدين في الكنيسة.

وضم الوفد أيضًا السفير حيدر اغانين والقنصل الروسي العام إدوارد فيرتنوف، وكان في استقبالهم إلى جانب الخطيب، مدير السياحة والآثار بدائرة الأوقاف يوسف النتشة.

وأكد الخطيب على العلاقة التاريخية الإسلامية المسيحية في المدينة المقدسة، وأطلع الوفد على أهم وأبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأماكن المقدسة في المدينة، ودور رعاية ووصاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في دعم وحماية هذه المقدسات.

من جهته، أكد القنصل الروسي العام على دور روسيا في دعم حرية الأديان والعبادة، ودعمه لقضية المسجد الأقصى كمسجد إسلامي للمسلمين وحدهم، من خلال ترتيب زيارات للوفود الرسمية والشعبية الإسلامية من كافة أنحاء روسيا إلى المسجد بالتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن إدارته ورعايته.

وبدوره، عبر الارشمندريت ايليسوف عن موقفه الرافض لأي ممارسات من شأنها التضييق على حرية العبادة، مؤكدًا ضرورة احترام العقائد والأديان ودور العبادة التي لا بد من تحييدها عن أي نزاع سياسي.

وفي ختام الزيارة، تجول الوفد في أنحاء المسجد الأقصى وأهم معالمه التاريخية.

#المسجد الأقصى

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم غرفة وسورًا في سلوان

الموضوع التـــالي

114 متطرفًا يهوديًا يقتحمون باحات الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل