الأخبار

بعد عامين

الاحتلال يُغلق ملفًَا ضد فلسطيني من طمرة دعا للسفر للأقصى

07 آذار / مارس 2018. الساعة 10:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

الفلسطيني مصطفى مواسي
الفلسطيني مصطفى مواسي
تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

تلقى المواطن الفلسطيني مصطفى خلف مواسي من مدينة طمرة بالداخل المحتل أمراً من النيابة العامة الإسرائيلية يقضي بإغلاق ملف اتهم فيه بالتحريض على العنصرية والعنف ضد "اسرائيل" من خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتعود حيثيات القضية إلى العام 2015، حينما دعا مواسي للسفر إلى المسجد الأقصى المبارك تزامنًا مع دعوة عضو الكنيست السابق، موشيه فيغلين، لاقتحامه في يوم انتخابات الكنيست.

وقال مصطفى خلف مواسي لـ"عرب 48": إنني "استلمت بالأمس أمرًا بإغلاق الملف وإسقاط كافة الادعاءات التي وجهت ضدي، وذلك نظرًا لعدم توفر الأدلة لدى النيابة العامة".

وأضاف أن "حيثيات القضية إلى يوم انتخابات الكنيست، حينما دعا عضو الكنيست السابق، موشيه فيغلين، زمرته إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وعلى أثر ذلك دعوت إلى مقاطعة التصويت والسفر إلى المسجد الأقصى المبارك من أجل منع هذا العمل البربري".

وتابع "في ذلك اليوم تمكنت من تسيير حافلة للمسجد الأقصى، ومنعنا فيغلين من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وفي أعقاب ذلك وقع اشتباك مع الشرطة وجرى اعتقالي هناك لمدة 3 أيام على ذمة التحقيق قبل أن يطلق سراحي بكفالة مالية، كما أبعدت عن المسجد الأقصى مدة شهرين".

وأكد مواسي بالقول: "هذه مواقفي وسأبقى عليها ولن أتزحزح عنها حتى لو قدمت ضدي ملفات تحريضية أخرى، وبدورنا سنبقى جنوداً لهذا الوطن والمسجد الأقصى المبارك إيمانًا منا بديننا الحنيف".

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

محكمة الاحتلال تقضي بإبقاء اعتقال الشيخ رائد صلاح

الموضوع التـــالي

الطيبة: إمهال لجنة التخطيط للرد على تجميد أوامر هدم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل