الأخبار

138 متطرفًا يهوديًا يقتحمون الأقصى

مستوطنون يقتحمون مقامات إسلامية بسلفيت ويؤدون طقوسا تلمودية

01 آذار / مارس 2018. الساعة 11:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

سلفيت - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين صباح الخميس بلدة كفل حارس بسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، بحجة أداء طقوسهم الدينية في مقامات دينية إسلامية بالبلدة.

وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء البلدة، وأغلقت مداخلها، ونصبت حواجز داخلها، ومنعت تحرك المواطنين، لتوفير الحماية للمستوطنين.

وأضاف الشهود أن المستوطنين اقتحموا مقام "يوشع بن نون" وسط البلدة، وأدوا طقوسهم الدينية واحتفالاتهم بعيد المساخر، وانسحبوا قبيل توجه الطلبة الى المدارس.

يشار إلى أن هناك ثلاث مقامات إسلامية في كفل حارس، يقتحمها المستوطنون بشكل دوري ويؤدون فيها طقوسهم.

في السياق، اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب يهود صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتأتي هذه الاقتحامات، وسط دعوات يهودية أطلقتها ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها للمشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، احتفاءً بعيد "المساخر" اليهودي.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة الساعة السابعة صباحًا، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات المسجد وعند أبوابه، لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين ولجولاتهم داخل المسجد.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا، عقب اقتحام 78 مستوطنًا و60 طالبًا يهوديًا للمسجد الأقصى على عدة مجموعات.

وأوضح أن المستوطنين نظموا جولات استفزازية في باحات الأقصى، بحماية أمنية مشددة، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه.

وأشار إلى أن أحد موظفي "سلطة الآثار" الإسرائيلية اقتحم أيضًا الأقصى، بالإضافة إلى 1735 سائحًا أجنبيًا تجولوا في باحاته.

وواصلت شرطة الاحتلال تشديد إجراءاتها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى مواصلة منع دخول عشرات الرجال والنساء للمسجد.

ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

#استيطان #مستوطنون #سلفيت #انتهاكات

غ ك/ ر ش / أ ك / م ت

الموضوع الســـابق

ندوة بالبرلمان الأوروبي تطالب دول الاتحاد بالاعتراف بفلسطين فورًا

الموضوع التـــالي

إصابة وأضرار مادية جراء سقوط قذيفتين مصريتين برفح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل