الأخبار

ضابط إسرائيلي كبير: قدراتنا العسكرية تآكلت أمام حماس وحزب الله

01 آذار / مارس 2018. الساعة 09:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن تآكلاً حصل خلال السنوات الأخيرة في التفوق الإسرائيلي العسكري مقابل حركة حماس وتنظيم حزب الله.

وأضاف الضابط الذي يشغل منصب قائد القوات البرية الإسرائيلية كوبي براك رغم تفوق الجيش على جميع المستويات؛ إلا أن القدرات السابقة التي كانت متوفرة لدى الجيش موجودة اليوم بيد الأعداء.

وقال: "لا زلنا متقدمين إلا أن هناك تآكلاً في القدرات العسكرية التي كانت في يوم من الأيام بأيدينا حصريًا".

وكان قال موقع "مفزاك لايف" العبري نقل عن مصدر عسكري قبل يومين قوله إن حركة حماس بغزة تمتلك نحو 15 ألف صاروخ متعددة الأحجام والأنواع من بينها صواريخ بعيدة المدى.

وتحدث الضابط عن الحرب المستقبلية سواءً بالشمال أو بالجنوب قائلاً: "إنها ستكون مختلفة عن سابقاتها لأننا نتحدث عن عدو مختلف ولديه قدرات متطورة وقدرة أكبر على الاختفاء عبر الأنفاق، وخلافاً لحروب الماضي فلن يجد قادة الدبابات مثيلاتها لدى للعدو وسيتحول البعد الأرضي لمجرد مخبئ لمنفذي العمليات وسيتم مواجهتهم بالطائرات والصواريخ".

وتحدث الضابط عن أنه وفي حال نجاح الجيش في تصفية أمين عام حزب الله حسن نصر الله فسيعتبر ذلك حسمًا للمعركة وضربة قاصمة لحزب الله وحلفائه في المنطقة.

وفيما يتعلق بالمعركة البرية، قال براك إن "الجيش يُبلور نظرية عسكرية جديدة تكمن في توحيد القوى البرية وتوجيهها هجمات مركزة داخل أرض العدو بما في ذلك السعي للوصول لأماكن التحكم والسيطرة ومراكز القوة سعياً للحصول على إنجاز عسكرية بالسرعة الممكنة".

وكان هذا الضابط هدد أمس بتصفية نصر الله في حال اندلعت حرب على الجبهة الشمالية
 

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

.

ع ص/أ ك/ م ت

الموضوع الســـابق

جيش الاحتلال يفجر علمين فلسطينيين على السياج شرق رفح

الموضوع التـــالي

ندوة بالسويد حول انتهاكات الاحتلال بحق أهالي الضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل