الأخبار

محام: نيابة الاحتلال تهوّل الملفات الأمنية المتعلقة بفلسطينيي الداخل

28 شباط / فبراير 2018. الساعة 09:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

أم الفحم - صفا

قال المحامي عمر خمايسي من طاقم الدفاع عن عدد من الشبان المعتقلين بأم الفحم إن النيابة العامة الإسرائيلية تتعامل مع الملفات الأمنية المتعلقة بالفلسطينيين بتهويل كبير لبنود لوائح الاتهام.

وأضاف خمايسي الذي يتابع ملف المعتقل الشاب محمد جبارين (21 عاما) ومعتقل قاصر من أم الفحم بعد أن قدمت النيابة العامة للمحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضدهما نسبت لهما تهم "التحريض على الإرهاب، التواصل لمساعدة عدو خلال الحرب والتواصل مع عميل أجنبي": إن "تاريخ النيابة العامة الإسرائيلية في التعاطي مع الملفات الأمنية ضد العرب عُرف بالتهويل في بنود لوائح الاتهام".

وأكد لـ"عرب 48" أن "طاقم الدفاع لا زال في طور دراسة لائحة الاتهام وتصوير مواد التحقيق في الملف".

وشدد على أن الشابين ينكران التهم الموجهة إليهما وطاقم الدفاع بصدد تصوير مواد التحقيق في الملف، والنظر فيما إن كان يتطابق مع لائحة الاتهام، وهي وفق ما ورد في مزاعم النيابة لائحة خطيرة جدًا.

واستدرك "لكن لطالما كانت ملفات مشابهة بتهم وشبهات وتضخيم وتهويل من قبل النيابة العامة، لكنها في نهاية المطاف تنتهي بصورة مختلفة تماماً عما كان في لائحة الاتهام".

وأكد المحامي أن الشابين في جيل صغير، وبالتأكيد لم يدركا طبيعة إفاداتهما في غرف التحقيق، مع أنهما منعا من الالتقاء بمحاميهما لأكثر من 10 أيام بعد اعتقالهم بتاريخ 22 يناير المنصرم، مضيفًا "من خلال التجارب ندرك أن المحققين يسعون في جمع الإفادات لتوريط المعتقلين وقد يجمعون روايات مختلقة وأمور ليس لها في الواقع أي أساس، ولن نتفاجأ إذا ما اتضح أن هذا الملف جرى تضخيمه بشكل كبير جدًا".

#فلسطينيو48 #إسرائيل

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

محكمة الاحتلال تنظر غدًا بملف مقبرة طاسو المهددة بيافا

الموضوع التـــالي

تكبيرات أهالي يافا تؤجل جلسة بشأن مصادرة أراضي مقبرة "طاسو"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل