الأخبار

بمشاركة الآلاف

وقفة لموظفي أونروا بخانيونس ضد التقليص الأمريكي

27 شباط / فبراير 2018. الساعة 05:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

خان يونس - خاص صفا

نظم اتحاد موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مجلس أولياء أمور الطلاب في مدارس الوكالة في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة وقفة جماهيرية حاشدة رفضا لتقليص الدعم الأمريكي للوكالة.

وشارك في الوقفة آلاف الطلاب والمعلمين والموظفين وأولياء الأمور رددوا هتافات غاضبة ومناوئة للقرارات الأمريكية.

كما رفعوا لافتات كتب عليها: "لن أبقى لاجئ سأعود"، و"الكرامة لا تقدر بثمن"، و"نحن لاجئين نستحق الحياة".

وقال رئيس اتحاد الموظفين في "أونروا" أمير المسحال إن رسالتهم اليوم للعالم "أننا أصحاب حق ويجب أن نعيش بكرامة".

ودعا المسحال العالم وكافة الأحرار "الذين وقفوا بجانب قضيتنا العادلة وما يزالوا يمدون الدعم والمساندة، أنه من حق الأطفال الذين يحملون شعار العزة، أن يتعلموا كما أطفال العالم".

وأكد أنه من حق الفقراء والمرضى والمعوزين العلاج وتلقي المعونات والخدمات الإنسانية والتي تحافظ على بقائهم في هذا الوجود وأن يعيشوا بكرامة، لأن الكرامة لا تُقدر بثمن.

وشدد على أن نقص التمويل لأونروا وتخفيض المساهمات والتبرعات السنوية من واشنطن "يعتبر ناقوس خطر يهدد استمرار تقديم الخدمات الرئيسة من صحة وتعليم وخدمات اجتماعية ويؤثر على ملايين اللاجئين، في مناطق العمليات الخمسة".

وطالب المسحال واشنطن بالعدول عن قرارها وأن تبقى محافظة على دورها الأممي من أجل السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد المسحال على أن استمرار دعم أونروا تعهد أممي وواجب أخلاقي، تجاه الدول الأعضاء، لغاية الوصول لحل نهائي ودائم للقضية الفلسطينية، وفق القوانين والقرارات الأممية.

كما طالب الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول المانحة في مؤتمر بروكسل المقرر منتصف مارس المقبل بأن تزيد من مساهمتها لأونروا لتمكينها من الإبقاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين قبل الوقوع في كارثة إنسانية لا يُعرف نتائجها.

وجدد المسحال تحذير الاتحاد من استغلال أونروا الظروف الصعبة، والعبث بحقوق العاملين أو خدمات اللاجئين، مؤكدا أنهم لن يسمحوا لكائن من كان محاولة المساس، بهذه الحقوق التي تم اكتسابها عبر سنين طويل وأن فعالياتهم ستسمر خلال الأسابيع القادمة حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

هـ ش / ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

مجموعة العمل: "جيش التحرير" يزج بعناصره اللاجئين بمعركة الغوطة

الموضوع التـــالي

أوروبا وأونروا تؤكدان الالتزام بخدمة اللاجئين الفلسطينيين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل