الأخبار

رام الله: اختتام برنامج "بادر" بمشاركة 6 آلاف طالب وطالبة

26 شباط / فبراير 2018. الساعة 06:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

التربية واليونيسف والنيزك يختتمون برنامج بادر بمشاركة 6 آلاف طالب وطالبة
التربية واليونيسف والنيزك يختتمون برنامج بادر بمشاركة 6 آلاف طالب وطالبة
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الاثنين برنامج "بادر – الطلائع قادة التغيير الإيجابي".

وجرى تنفيذ البرنامج للعام الرابع على التوالي، بالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبتمويل من الحكومة اليابانية، وذلك في حفل مهيب عقد في قاعات جمعية الهلال الأحمر بالبيرة وفي مؤسسة سعيد مسحال في غزة.

وجاء الحفل اختتاماً لعام كامل من النشاطات التدريبية التي استهدفت 201 معلم ومعلمة، و5629 طالب وطالبة داخل 165 مدرسة في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

كما شمل 290 طالب وطالبة ضمن مسار الريادة الاجتماعية الذي تم تنفيذه في مختبرات الإبداع التابعة للنيزك، حيث قام طلبة المدارس بتخطيط وتنفيذ 209 مبادرات مجتمعية مبنية على البحث العلمي هدفت إلى حل مشكلات مجتمعية بطرق إبداعية، وتنوعت هذه المبادرات في موضوعاتها العلمية والاجتماعية والفكرية والإنسانية.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن الوزارة لا تدخر جهداً لدعم الإبداع والتميز في المجالات العلمية المختلفة، مشيراً إلى دعم الوزارة لبرنامج إنجاز فلسطين الذي يحول الأفكار الريادية والإبداعية إلى شركات.

وشدد على دعم الوزارة لبراءات الاختراع وتبنيها، متطرقاً للعديد من قصص النجاح التي تقلد أصحابها مراكز متقدمة في مختلف الدول.

وأشاد بالعمل الدؤوب ضمن برنامج "بادر"، مؤكداً على الشراكة مع مؤسسة النيزك ومشيداً بدعم اليونيسف والحكومة اليابانية لهذا البرنامج.

وذكر أنه وفي عالم الاختراع والإبداع يجب التفكير دائماً خارج الصندوق والإصرار على التميز للوصول إلى العالمية والمنافسة على كافة المستويات، مباركاً مشاريع الطلبة الريادية والعلمية المميزة المنفذة ضمن برنامج "بادر".

وتخلل الحفل تكريم أفضل 12 مبادرة مجتمعية من أصل 209 مبادرات تميزت على مستوى الوطن، وقد أجرى الحضور جولة في معرض المشاريع الطلابية الإبداعية المتميزة، حيث عرض الطلبة المشاركون مشاريعهم المتميزة.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

ذوات إعاقة سمعية بغزة يتطوعن للعمل بحملة دعم "أفقر الفقراء"

الموضوع التـــالي

إصابة مواطنين بإطلاق مجهول النار على متجر بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل