الأخبار

طالب ببيرزيت يبتكر لاصقًا لتقوية إشارات الانترنت في الهواتف

25 شباط / فبراير 2018. الساعة 06:42 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

يواصل الطالب في جامعة بيرزيت مؤيد الريماوي منذ عدة أشهر جهوده لتطوير وإطلاق ابتكاره الجديد، وهو عبارة عن لاصق مقو للبث الالكتروني، خاص في أجهزة الهواتف النقالة، (wireless sticker)، بأقل التكاليف وأسهل الطرق.

وقال الريماوي الطالب في برنامج ماجستير هندسة التخطيط الفراغي وعمارة المشهد إن الفكرة انبثقت من الحاجة لتقوية إشارة الإنترنت على الهواتف النقالة، بتكاليف منخفضة وطريقة سهلة.

وذكر أن اللاصق المبتكر لا يتطلب وجود دارات كهربائية، لكنه يعتمد على خصائص بعض المواد الطبيعية، من حيث قدرتها على تجميع الإشارة اللاسلكية.

وأضاف أنه "يجري تركيب اللاصق بطريقة محددة، ويتمحور عمله كمستقبل للإشارة ويجمِّع الموجات اللاسلكية المشتتة ويقوم بتركيزها، وبهذه الطريقة يزيد الإشارة والالتقاط، بحيث يركز في أجهزة الهواتف النقالة بشكل عام، أو القطعة التي تركب على الجهاز، بما يحقق زيادة إشارتها والتقاطها".

واللاصق، بحسب الريماوي، يعمل على تجميع الإشارات لتصل إلى ما بين 2 و5 في المائة، ومن الممكن أن يستخدم هذا اللاصق على جهاز الحاسوب المحمول (اللابتوب) أو الجهاز المستقبل للإنترنت (الراوتر)، وأي جهاز مستقبل بنظام لاسلكي.

وأكد "لا يوجد لاصق بهذه الصفات في فلسطين أو العالم، فالعالم يتجه للقطع الإلكترونية أكثر، وبما أن الإمكانيات في فلسطين شحيحة إلكترونيا، فقد اتجهت لأكتشف أسرار المواد وتعاملها مع الإشارة اللاسلكية، والأبعاد والتشكيلة المناسبة لتحقق هذا الهدف، ونجحت في صنع قطعة تجمع ما بين تقوية الإشارة اللاسلكية والشبكة نفسها".

ووفق الريماوي فإن اللاصق الجديد عبارة عن مقوٍ لالتقاط الإنترنت اللاسلكي، ويدعم شبكتي 3 و4 g، أما اللافت في هذا الابتكار كذلك، فإن اللاصق لا يستهلك طاقة من الجهاز، بل يزيد عمر البطارية، لأن أكثر ما يستنزف البطارية عملية استقبال الإشارات، واللاصق يسهل استقبال الإشارة وهو يخفف هذا الاستنزاف.

جدير بالذكر أن للريماوي مشاريع سابقة كالطوبة الذكية وتجارب ومحاولات في مجال تطوير الإسمنت والخلطات الإسمنتية، وأيضا خلطات لعزل الرطوبة، وطموحه في مجال الإلكترونيات والتجربة فيه دفعه لابتكار هذا اللاصق، ليجمع ما بين الاستفادة من خصائص المواد الطبيعية والإلكترونيات.

المصدر: جامعة بيرزيت

#بيرزيت #تقنية #انترنت

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

إصدار أندرويد الجديد سيعزز خصوصية المستخدمين

الموضوع التـــالي

اشحن هاتفك الذكي بهذه الطريقة الصحيحة!

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل