الأخبار

اعتبرته متساوقًا مع حملات تكريس الانقسام

فتح: تصريح "العمادي" يتناقض مع ما تدعيه قطر من دور إنساني بغزة

25 شباط / فبراير 2018. الساعة 11:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت حركة "فتح" يوم الأحد إن تصريحات رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي "متناقضة مع ما تدعيه قطر لنفسها من دور إنساني في القطاع".

وأضاف رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة منير الجاغوب في تصريح وصل "صفا" أن "قطر بهذه التصريحات تنفي عن نفسها الصفة الإنسانية، وتعبر عن مواقف غير مفهومة ومسيئة للقيادة الفلسطينية".

وكان العمادي قال أمس خلال حوار مع صحفيين في غزة إن هناك لوم على الرئيس محمود عباس بشأن ما يجري في غزة.

وأضاف العمادي: "قلت للرئيس عباس سابقًا: أنت رئيس الشعب الفلسطيني بالكامل. قدّم شيئًا لأبنائك، واترك الساسة جانبًا ولا تعطي حماس أو غيرها شيء؛ قدم شيئًا لشعبك".

وذكر الجاغوب أن "ما أدلى به العمادي من مواقف سياسية أمام وكالات الأنباء ضد الأخ الرئيس ابو مازن هو محاولة لاستغلال الوضع المأساوي في غزة متنكرًا لما نقدمه لأهلنا هناك من واجب الدعم والمساندة، وما نتقاسمه معهم من مال ودواء، منطلقين من اعتبار غزة الصامدة جزءًا ثابتًا وأصيلًا من مكونات البيت الفلسطيني".

وطالب العمادي بـ"التراجع عن مواقفه التي تتساوق مع الحملات الهادفة إلى تكريس الانقسام وبث الفرقة بين أبناء شعبنا".

وأشار الجاغوب إلى أن "عباس يسعى بشكل دائم وحثيث لتأمين احتياجات أهلنا في غزة تمامًا كباقي المحافظات الفلسطينية دون تفرقة أو تمييز".

وشدد على أن فتح "تدرك أهمية عودة غزة للشرعية الفلسطينية وعدم السماح لأي كان باختطافها وانتزاعها من حدود مسؤولياتنا التي نعرفها أكثر من غيرنا".

#العمادي #قطر #فتح

أ ج/ع ق

الموضوع الســـابق

محامٍ فلسطيني: مواجهة قرار ترمب تقتضي صياغة مشروع مضاد

الموضوع التـــالي

الأحرار: مجازر الاحتلال لن تسقط بالتقادم


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل