الأخبار

شخصيات اعتبارية تزور العمادي بغزة "وفاءً لقطر"

23 شباط / فبراير 2018. الساعة 06:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

زار وفد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والوجهاء يوم الجمعة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي "عرفانًا بالدور القطري في غزة وما تقدمه لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني".

وقال عمران جابر ممثلاً عن تجمع عائلات فلسطين في الداخل والخارج أثناء زيارة السفير في مقر إقامته بفندق المشتل غربي مدينة غزة إن الزيارة جات "لتقديم الشكر والعرفان لدولة قطر الشقيقة بأميرها تميم بن حمد آل ثاني وإلى السفير محمد العمادي على ما قدموه وما يقدموه لشعبنا الفلسطيني المحاصر".

وأضاف "باسم تجمع عائلات فلسطين الذي يضم 13 مليون فلسطيني في الداخل والخارج نقول نأسف للحدث المنفرد الذي وقع بمشفى الشفاء".

وتابع "هذا الحدث لا يمثل أصالة شعبنا، ولا يمثل أي شيء من خصاله، فهذا حدث منفرد لا يعبر عن إرادتنا ولا عن ثقافتنا ولا عن أُخوّتنا، ولا عن الأصالة التي تربينا عليها، وهي أن نرد الجميل بالجميل فما بالكم إن كانت قطر التي دعمت صمود شعبنا".

من جهته، قال العمادي إنه: "لم يحدث شيء بمشفى الشفاء، ولم أرَ شيئًا مما يروّج له من فبركات إعلامية من دول الحصار التي لا تريد الخير لغزة، ويهدفون لتشويه سمعتنا".

وكان بعض عُمال النظافة المضربين عن العمل لعدم تلقيهم مستحقاتهم المالية من الحكومة هتفوا ضد السفير العمادي بعد عقده مؤتمرًا صحفيًا بمجمع الشفاء الطبي للإعلان عن المنحة القطرية لإغاثة القطاع الصحي في غزة، وذلك بعد قوله إن حل أزمتهم بيد الحكومة.

وأكد أن المساعدات والمنح التي تقدمها دولة قطر لغزة ليست حلًا دائمًا لمعاناة الشعب الفلسطيني بالقطاع، ولا تعطي كرامة لهذا الشعب، مبيّنًا أن جهود دولته يهدف لحل أزمات غزة.

ولفت العمادي إلى أن زيارته لغزة جاءت لإنقاذها من كارثة إنسانية ومنع حرب جديدة على سكان القطاع، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل بشكل واضح لإيجاد حلول للأزمات المتفاقمة بغزة.

وأضاف "الوضع كارثي في غزة، وأبلغت جميع الأطراف المعنية بذلك بما فيها إسرائيل من أجل التدخل لوضع حد لتفاقم الوضع الانساني؛ لأن استمراره ما هو إلاّ نذير حرب؛ فالمواطنين بغزة يفضلون الحرب بدلاً من الجوع والحصار".

وتابع "غزة يجب أن تحيا حياة كريمة؛ وبلغنا جميع الأطراف الدولية والاحتلال بتفاقم الأزمات الانسانية في القطاع؛ وبإمكان الجميع الحل".

#قطر #غزة #السفير محمد العمادي

ف م/ أ ج

الموضوع الســـابق

تشريح جثمان الشهيد السراديح يؤكد قتله برصاصة أسفل البطن

الموضوع التـــالي

الرئاسة لأمريكا: الخطوات الأحادية لن تعطي شرعية لأحد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل