الأخبار

إصابات بقمع فعاليتين مناهضتين للاحتلال بالخليل

23 شباط / فبراير 2018. الساعة 04:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

أصيب عدد من المواطنين بعد ظهر الجمعة بالاختناق إثر قمع قوّات الاحتلال الإسرائيلي فعاليتين منددتين بإجراءات الاحتلال وإغلاقاته في قلب مدينة الخليل جنوبي الضّفة الغربية المحتلة.

وأفاد النّاشط في المقاومة الشّعبية هشام الشرباتي لوكالة "صفا" بتنظيم الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن الخليل مسيرة بعد صلاة الجمعة في باحات المسجد الإبراهيمي رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات ضدّ الوجود الاستيطاني بقلب مدينة الخليل، وإحياءً لذكرى مجزرة المسجد الـ(24).

كما ردد المشاركون هتافات تؤكد عروبة مدينة الخليل والمسجد الإبراهيمي وإسلاميته، وهتافات تتعلق بمدينة القدس ورفضًا للخطوة الأمريكية باعتبارها "عاصمة لإسرائيل".

وأشار إلى أنّ قوّات الاحتلال أخلت المواطنين بالقوة من باحات المسجد الإبراهيمي، قبل أن يسيروا بمسيرة صوب باب البلدية القديمة، لتقمعهم قوّات الاحتلال من محورين بقنابلها الغازية والصوتية، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المشاركين.

واحتجزت قوّات الاحتلال الطفل عبد الله بديع دويك أثناء تصويره عملية اخلاء المواطنين من باحات المسجد الإبراهيمي.

وفي باب البلدية القديمة، قمعت قوّات الاحتلال صلاة الجمعة التي أقامها تجمّع شباب ضدّ الاستيطان أمام البوابة المغلقة التي تفصل المكان عن شارع الشهداء.

وأوضح الناطق باسم التجمع محمد ازغير لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال فرقت بالقوة عشرات المشاركين الفلسطينيين والأجانب، بعد أداء صلاة الجمعة في المنطقة، استمرارا في فعاليات المطالبة برفع الإغلاق عن قلب مدينة الخليل، وإحياء للذكرى الرابعة والعشرين لمجزرة المسجد الإبراهيمي.

وتتواصل الفعاليات المحلية وفي العواصم الدولية ضمن أنشطة الحملة الدولية لفتح شارع الشهداء المستمرة للعام التاسع على التوالي، رفضا وتنديدا بإجراءات الاغلاق في قلب الخليل، ورفضا للوجود الاستيطاني هناك.

#مواجهات #إصابات #الحرم الإبراهيمي #الخليل

خ ح/ أ ج

الموضوع الســـابق

قناة7: أسير من حماس يطعن سجّانًا بسجن "أوهلي كيدار"

الموضوع التـــالي

إصابات بمواجهات عنيفة في سالم وبورين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل