الأخبار

قرر تغيير إجراءات فتح النار

الجيش الإسرائيلي يتأهب لمواجهة تظاهرات مفترضة على حدود غزة

23 شباط / فبراير 2018. الساعة 11:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الجمعة عن رفعه لحالة التأهب على حدود قطاع غزة، وذلك تحسبًا لتظاهرات الجمعة الأسبوعية، إذ قرر تغيير إجراءات فتح النار.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أنه "جرى تعزيز قواته المرابطة على الحدود مع القطاع، وتمركز القناصة لاستهداف فلسطينيين يحاولون الاقتراب من السياج لوضع عبوات كما حصل مع عبوة العلم الأسبوع الماضي".

وأوضحت أن "الجيش قرر بعد العملية تغيير إجراءات فتح النار ما يسهل على الجنود استهداف المتظاهرين بالرصاص الحي حال اقترابهم من السياج الفاصل".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن بعد العملية أنه بصدد تغيير إجراءات فتح النار على حدود القطاع منعًا لتكرار عملية عبوة العلم مستقبلًا، متهماً حركة حماس بالتغطية على عملية وضع العبوة.

وتوعد وزير الجيش الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" باستهداف منفذي عملية العبوة التي انفجرت السبت الماضي على السياج جنوبي قطاع غزة، معتبرًا أن العملية ستنتهي حال الوصول للمنفذين.

وأضاف ليبرمان خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش صباح اليوم أن هدف حركة حماس يتمثل في العمل على تآكل قدرة الجيش على الصمود أمام ما أسماه بالإرهاب، متوعدًا بمحاسبة منفذي العملية.

وشنت طائرات الاحتلال مساء السبت الماضي سلسة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرقي مدينة غزة وموقعًا عسكريًا جنوبها وآخر بمدينة خانيونس ومجموعة شبان شرقي رفح جنوب القطاع، فيما جددت قصفها فجر الأحد للموقع العسكري جنوبي غزة، واسفرت الغارات عن ارتقاء شهيدين وعدد من الإصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت الماضي إصابة أربعة من جنود لواء "جولاني"- بينهم اثنان في حالة الخطر- بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر الجيش في بيان مقتضب أن جنديين أُصيبا بجراح خطرة، وآخرين أصيبا بجراح متوسطة وطفيفة.

ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة "جولاني"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ونقلت القناة العاشرة العبرية عن مصادر عسكرية قولها إنه "جرى استدراج الجنود إلى مكان العبوة عبر كمين محكم ومخطط له سلفًا، في المكان الذي تظاهر فيه العشرات من الشبان الفلسطينيين أمس".

وأوضحت أن العبوة انفجرت حينما حاول جنود "جولاني" إزالة علم رفع أمس على السياج الأمني، "إذ جرى تفجير العبوة بهم مع وصولهم للمكان".

#حدو #غزة #الاحتلال #تظاهرات

ع ص/د م/ط ع

الموضوع الســـابق

رئيس الحكومة المغربية يدعو لمعارك فكرية وإعلامية لأجل فلسطين

الموضوع التـــالي

حماس: الإعلان الأمريكي عن طرح خطة "ترمب" قريبًا لا قيمة له

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل