الأخبار

إطلاق مسابقة "سفير القرآن" لحفظه شرق خانيونس

21 شباط / فبراير 2018. الساعة 10:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

إطلاق مسابقة "سفير القرآن" لحفظه شرق خانيونس
إطلاق مسابقة
تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - صفا

نظمت مديرية التربية والتعليم شرق محافظة خانيونس مسابقة حفظ القرآن الكريم  وأجزاء منه  لجميع المراحل التعليمية بنين وبنات.

وقال مدير الدائرة الفنية بالمديرية سعيد قديح في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، إن المديرية لا تدخر جهدًا في تعزيز الثقافة الإسلامية لدى طلبة المدارس وخلق جيل واعٍ بقراءة القرآن الكريم متدبرًا لمعانيه.

وذكر  أن هذه المسابقة التي ترعاها الوزارة تأتي في هذا السياق، مؤكدًا دعم المديرية لكل الفعاليات التي ينفذها قسم الأنشطة التربوية خاصة المسابقات الدينية استشعارًا بأهميتها من الناحية التربوية والثقافية.

بدروها، أوضحت رئيس قسم النشاط الثقافي بالوزارة هدى جاد الله أن هذه المسابقة تأتي لتعزيز حفظ القرآن الكريم لدى طلبة المدارس وفي كافة المراحل التعليمية، وأن الوزارة تكرم الطلبة الحافظين لكتاب الله.

وأشادت بمديرية شرق خان يونس لتميزها في مسابقات القرآن الكريم التي تعقد كل عام حيث حصل طلبتها على مراكز متقدمة في كافة المسابقات خاصة مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف، وأن هذا يأتي في إطار تعزيز مهارات الطلبة في كافة الأنشطة .

من جانبه، أوضح مشرف الأنشطة الثقافية عبد الله عبد الغفور أن المسابقة مكونة من أربع مستويات حيث تستهدف كافة المراحل التعليمية،

وأشار إلى أن الهدف منها التعرف على قدرات الطلبة في حفظ القرآن الكريم والعمل على صقل مواهبهم، منوهًا إلى شروطها وفي مقدمتها قراءة القرآن قراءة صحيحة وتلاوته وتجويده وأن هذه المسابقة في إطار تعزيز حفظ القران الكريم، والعمل به بأحكامه .

#خانيونس

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

صيدم يطلع وفدًا من اتحاد المعلمين البريطاني على واقع التعليم

الموضوع التـــالي

1500 معتمر يغادرون الضفة للديار الحجازية اليوم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل