الأخبار

دعا لتدخل عاجل لإنقاذها ودعمها

العمادي يطلع وفودًا دولية على الأوضاع الإنسانية بغزة

21 شباط / فبراير 2018. الساعة 09:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

التقى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي الثلاثاء عددًا من المسؤولين والوفود الدولية في مقر إقامته بغزة.

ودعا العمادي الوفود الزائرة إلى ضرورة الاهتمام والتعاون من أجل محاولة إنقاذ الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، ودفع المجتمع الدولي وكل دول العالم من أجل تقديم المساعدة والدعم اللازم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني عامة، وأهالي قطاع غزة بشكل خاص من أجل إنقاذهم من الأزمة الإنسانية التي يعيشونها.

وناقش العمادي مع وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، ترأسه موهانلال بيريس، آخر التطورات والمستجدات فيما يتعلق بأزمات قطاع غزة، وأطلعه على أهم وأبرز المشاريع القطرية المنفذة في القطاع، وأوجه الدعم القطري لغزة بتوجيهات سامية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأشار إلى المنحة الأميرية القطرية التي قُدمت لغزة كمنحة إغاثة إنسانية عاجلة لسكان القطاع بقيمة 9 مليون دولار، موضحًا ما ستغطيه من جوانب إنسانية وإغاثية عاجلة تساهم في الحد من الأزمة التي تعيشها غزة.

وحثّ العمادي وفد "يونيسف" على ضرورة الالتفات بشكلٍ أكبر لمعاناة أهالي القطاع، ودفع دول العالم أجمع نحو تقديم العون والمساعدة لسكان غزة من أجل دعم صمودهم في ظل تدهور أوضاعهم المعيشية.

وفي السياق، استقبل العمادي وفدًا من منظمة "أوكسفام" في غزة، ممثلًا بكلٍ من مدير البرامج الإنسانية محمد عمار، ومدير برنامج التنمية الاقتصادية في المنظمة بغزة لؤي الوحيدي.

وناقش العمادي مع وفد "أوكسفام" أهم المشاريع التي نفذتها وتنفذها قطر لإعادة إعمار غزة، وعملها المستمر من أجل التخفيف من معاناة سكان غزة في ظل الأزمة الإنسانية.

بدوره، استعرض ممثلو "أوكسفام" الجهود التي تبذلها مؤسستهم في قطاع غزة لتقديم الدعم لسكان القطاع في مجالات مختلفة، وسعي مؤسستهم الدائم للحد من الأزمات المتتالية التي يعيشها سكان غزة.

كما استقبل العمادي كلًا من المبعوث النرويجي الخاص السفير تور وينزلاند، وممثلة دولة النرويج لدى السلطة الفلسطينية السفيرة هيلدا هارالدستاد، وأطلعها أيضًا على آخر ما نفذته اللجنة القطرية من مشاريع لإعادة إعمار غزة.

وناقش العمادي مع الوفد الزائر آخر الأوضاع والمستجدات فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع، موصيًا بضرورة حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه لقطاع غزة من أجل التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكانه.

وفي سياق متصل، استقبل السفير العمادي أيضًا مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في قطاع غزة نيل توبين، وكذلك كلًا من ممثلة مجموعة برنامج الأغذية العالمي في فلسطين (WFP) دانييلا أوين، مدير مكتب مؤسسة الصحة الدولية (WHO) في غزة جيرالد.

كما استقبل وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر "ICRC"، يترأسه جيلان ديفورن مدير مكتب اللجنة بغزة، وكذلك مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "أوتشا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة ديفيد كاردن، ومدير مكتبها في غزة نويل تسيكوراس، ومدير عمليات 'أونروا' بغزة ماتياس شمالي.

وشكر السفير العمادي، مدير عمليات "أونروا" على الجهود التي تبذلها "أونروا" لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزة.

وأكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفًا غاية في الصعوبة والوضع اللا إنساني.

يُذكر أن السفير محمد العمادي وقّع الاثنين خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، اتفاقية لتوريد الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات والمراكز الحكومية بغزة بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، مع وكالة "أونروا"، بالتنسيق مع "أوتشا".

#حصار غزة #العمادي

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر 8 مواطنين من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يجرف أراض ويقتلع أشجارًا بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل