الأخبار

حملة إلكترونية الأربعاء ضد سياسة "فيسبوك"

20 شباط / فبراير 2018. الساعة 04:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

قرر نشطاء وصحافيون في الضفة الغربية إطلاق حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" احتجاجا على سياسية إدارة الموقع بمحاربة المحتوى الفلسطيني عبر إغلاق العديد من الصفحات والحسابات بزعم مخالفة سياسية النشر المتبعة من الموقع.

وقال القائمون على الحملة إنه من المقرر أن يبدأ مستخدمو "فيسبوك" بنشر محتوى رافض لهذه السياسية تحت وسم (#FBfightsPalestine)، وذلك يوم الأربعاء القادم عند الساعة الثامنة مساءً، كأولى الخطوات ضد إجراءات "فيسبوك" الأخيرة.

وذكروا أن الحملة تهدف للتوعية بالطريقة التي يتعامل بها "فيسبوك" في ملاحقة المحتوى الفلسطيني مؤخرا، وحجم الانتهاكات التي قام بها ضد هذا المحتوى، مشيرين لخطوات أخرى لاحقا حال لم يقم موقع "فيسبوك" بتوضيح سياساته بشكل واضح فيما يخص التعامل مع المحتوى الفلسطيني.

وأكدوا أنه من ضمن الخطوات الأخرى التي من الممكن خوضها، ملاحقة "فيسبوك" قانونياً، من خلال المؤسسات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير بالإضافة إلى مؤسسات مختصة بالحريات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب البيان تأتي الحملة بعد الهجمة الواسعة التي شنها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على المحتوى والصفحات الفلسطينية، خاصة بعد استشهاد الشاب أحمد جرار برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الشهر الماضي.

ر أ/أ ك

الموضوع الســـابق

الكلية الجامعية تستقبل وفدًا رفيع المستوى من البنك الدولي

الموضوع التـــالي

إعلان بدء تنفيذ مشروع لمعالجة المياه برفح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل