الأخبار

نصر الله: قادرون على إيقاف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات

16 شباط / فبراير 2018. الساعة 08:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

قال الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء الجمعة إن حزبه قادر على إيقاف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات، مشيرًا لوجود "معركة نفط وغاز تديرها واشنطن من شرق الفرات إلى العراق فقطر والخليج".

وأضاف، خلال كلمة له إحياءً لذكرى "الشهداء القادة"، أنّ "القوة الوحيدة لدى اللبنانيين في المعركة هي المقاومة التي تستطيع إيقاف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات إن طُلب منها ذلك".

وأشار إلى أنه "بات بمقدور اللبناني اليوم أن يرد على التهديد بالتهديد وهذا ما بات يعرفه الإسرائيلي جيدًا".

وذكر أن "المنطقة كلها دخلت علناً في قلب معركة النفط والغاز"، مشيرًا إلى أنّ لبنان ليس قضية منفصلة عن المنطقة ككل.

ولفت إلى أنّ "الجشع والطمع" يطبعان أسلوب الإدارة الأميركية، وهي لا تخجل من المجاهرة بذلك، مضيفًا أنّ "إسرائيل تحاول استغلال إدارة الرئيس دونالد ترمب والوهن العربي للحصول على قرار أميركي بضم الجولان إلى كيانه".

وحول الثروة النفطية في لبنان، شدد على أنها "ملك كل اللبنانيين وهذا ملف يجب أن يفتح"، لافتًا إلى أن "هذه الثروة تضع البلد على طريق اقتصاد واعد، ومن هنا يجب مقاربة هذا الملف الحساس".

وأوضح الأمين العام لحزب الله أنّ النزاع الأساسي الحاصل لا يتعلق بالحدود البرية بل البحرية.

وأكد أنّ "الدولة اللبنانية موحدة في الدفاع عن ثروتها النفطية، وهذا أهم عامل للانتصار في هذه المعركة"، مضيفًا "نحن كمقاومة ملتزمون بكل شبر من الأرض اللبنانية التي تقول الدولة اللبنانية إنها لبنانية".

ودعا نصر الله الدولة اللبنانية "ألا تسمح للشياطين (أي أميركا) بتعكير صفو الوحدة حيال الدفاع عن ثرواتها"، مطالبًا الدولة بالتعامل مع هذا الملف من منطلق "قوة لا ضعف".

وأضاف "إذا أتى الأميركي يقول لكم إنّ عليكم أن تسمعوا لي لأردّ إسرائيل.. قولوا له عليك أن تقبل بمطالبنا لنردّ حزب الله عن إسرائيل".

وتابع "إذا طلب مجلس الدفاع الأعلى اللبناني وقف المنصات الإسرائيلية داخل فلسطين فإن ذلك الأمر سيتم خلال ساعات".

سوريا وفلسطين

وفيما يتعلق بإسقاط المضادات السورية الطائرة الإسرائيلية قبل نحو أسبوع، وصف الأمين العام لحزب الله العملية بـ"الإنجاز العسكري الاستراتيجي وما قبله ليس كما بعده".

وذكر أن "القيادة السورية اتخذت قرارها بالدفاع عن نفسها، وهو قرار سوري للرئيس بشار الأسد وليس لإيران أو سواها"، مضيفًا أن "من أسقط الطائرة الإسرائيلية هم جنود وضباط في الجيش العربي السوري الباسل".

وفي تعقيبه على الأحداث في فلسطين، ووصف نصر الله الشهيد القسامي أحمد جرار والمناضلة عهد التميمي والأسير عمر العبد بأنهم "نماذج ساطعة لفلسطين الصامدة وأنّ التعويل عليهم في النصر القادم".

أ ج

الموضوع الســـابق

أمير قطر: الحصار افتعله مغامرون تسببوا بتقويض الأمن الإقليمي

الموضوع التـــالي

الظواهري يدعو المصريين لإسقاط نظام السيسي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل