الأخبار

1500 مواطن بقرية اللقية دون شبكة اتصالات

15 شباط / فبراير 2018. الساعة 11:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

النقب المحتل - صفا

قال النائب بالقائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي جمعة الزبارقة، إن 1500 مواطن فلسطيني في قرية اللقية بالنقب المحتل يعيشون دون شبكة اتصالات بسبب تجاهل الشركة الإسرائيلية للقرية.

وأكد الزبارقة في استجواب لوزير الاتصال والإعلام بحكومة الاحتلال، أن شركة "بيزك" الإسرائيلية تحرم مئات السكان من حق ضروري ومركزي في حياتنا اليومية، مضيفًا "فعدا عن عدم ربطها البيوت بشبكة اتصالات متطورة ومناسبة وبجودة، فإنها تعيق عمل وإدارة المؤسسات التربوية والاجتماعية المتواجدة في الحي وتمس بجودة الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.

وذكر أن مدرسة تضم 600 طالب وروضات وبساتين وعيادة للأم والطفل ونويديات لرعاية الأولاد، بالإضافة إلى مركز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز أولاد في خطر، كلها تعاني من هذا الإهمال".

وأشار إلى أن الشركة المذكورة تهب لمد شبكة الاتصالات في المستوطنات، مقابل اسقاطها للذرائع الأمنية ومزاعم المخاطر الأمنية على موظفيها في تبريرها لإهمال البلدات الفلسطينية.

وطالب الزبارقة من وزير الاتصال أيوب القرا بالإيعاز للشركة بمد شبكة اتصالات للقية، مؤكدًا أن الوزير ادّعى في رده على الطلب أن الشركة تقوم بكل الجهود لتوفير الخدمات للمواطنين وتحسبن الشبكة وأن عدم إتمام المجلس المحلي للبنى التحتية فيها سبب في عدم تغيير الشبكة الحالية.

#انتهاكات #عنصرية #النقب #قرية اللقية

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

جلسة للنظر بتمديد عزل الشيخ رائد صلاح لـ6 أشهر إضافية

الموضوع التـــالي

تمديد عزل الشيخ رائد صلاح 6 شهور إضافية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل