الأخبار

بفعل أزمة الكهرباء

الصحة تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة

14 شباط / فبراير 2018. الساعة 08:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حذرت وزارة الصحة في غزة مساء الأربعاء، من انهيار المنظومة الصحية في القطاع حال توقف عمل محطة توليد الكهرباء عن العمل كليا.

ودعت الوزارة في مناشدة عاجلة لها المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والإغاثية إلى تدارك الوضع الصحي في قطاع غزة و منع انهياره.

وتعاني وزارة الصحة أصلا من أزمة نقص حاد في كميات الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطاقة البديلة منذ شهر تقريبا ما أدى إلى وقف عمل 3 مستشفيات و16 مركزا صحيا.

وأعلنت إدارة شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة أن سلطة الطاقة أبلغتها بإيقاف المولد في محطة توليد الكهرباء بحلول منتصف هذه الليلة، لعدم عدم دخول الوقود.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة محمد ثابت في اتصال هاتفي مع وكالة (صفا): "تم إبلاغنا بإطفاء المولد بحلول منتصف الليلة"، محذرًا من الآثار السلبية المترتبة على هذا الإجراء.

ولم يذكر ثابت أي جداول لساعات الوصل أو القطع المحتملة فور إيقاف مولد المحطة، لكنه قال إن ذلك سيؤثر حتمًا على جدول التوزيع وساعات الوصل والقطع وعلى كل مناحي الحياة في القطاع.

وحسب النشرة الصباحية لليوم الأربعاء التي وزعتها الشركة الكهرباء على وسائل الإعلام، فإن جدول التوزيع المعمول به هو (12 ساعة فصل مقابل 4 وصل مع نسبة عجز).

وتعمل محطة التوليد بمولد واحد قدرته 25 ميجا وات، فيما توفر الخطوط الإسرائيلية 120 ميجا وات، بينما لا تزال الخطوط المصرية متعطلة منذ أيام، علما أن احتياج القطاع وصل إلى 500 ميجا وات تقريبًا، لا يتوفر منها سوى 145 ميجا وات.

#صحة #غزة #كهرباء غزة

ر أ/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفجر عبوات ناسفة بعلار شمال طولكرم

الموضوع التـــالي

وزير تركي: القضية الفلسطينية قطعة من قلوبنا وعقيدتنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل