الأخبار

وقفة احتجاجية قرب "إيرز" رفضًا لاستمرار حصار غزة

14 شباط / فبراير 2018. الساعة 02:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

نظّمت حركة الأحرار يوم الأربعاء وقفة احتجاجية على حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة؛ وذلك رفضًا للحصار الإسرائيلي، وتنديدًا بتردّي الأوضاع الصحية والاقتصادية.

واحتشد العشرات من أنصار حركة الأحرار، وممثلون عن وجهاء ومخاتير ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية المشاركون على بوابة "إيرز"، رافعين شعارات تطالب برفع الحصار، وأخرى تدعو لإنقاذ الوضع الإنساني بغزة.

وقال الناطق باسم الحركة ياسر خلف: "جئنا اليوم أمام حاجز بيت حانون لندق ناقوس الخطر في ظل الحصار والواقع الصعب على الصعيد الصحي وكل الأصعدة؛ لنقول على حكومة التوافق أن تتحمل كامل مسؤولياتها بغزة".

وطالب خلف حكومة التوافق بتحمّل كامل مسؤولياتها تجاه غزة؛ "وإلّا عليها الرحيل فورًا، وعلى الجميع أن يتدارك لتشكيل حكومة وطنية أو حكومة انقاذ وطني تكون قادرة على حل أزمات قطاع غزة".

وأضاف "هذا الواقع لا يمكن السكوت عليه؛ لذا سيبقى الحراك الوطني متواصل حتى كسر الحصار عن غزة، وعلى الجميع أن يرفع صوته عاليًا ضد كل من يتآمر علينا".

من جهته، عبّر مرشد الوعظ في وزارة الأوقاف هاني منصور عن أسفه لاستمرار ما اسماه "تآمر القريب والبعيد على أهل قطاع غزة في ظل حصار خانق ممتد منذ 11عامًا".

وقال: "نحن نجد مأساة ومعاناة، والعالم أجمع يتآمر علينا، والمسجد الأقصى يتعرض لانتهاكات وكذلك أسرانا.. غزة تموت والمرضى يموتون بانتظار السفر وكل ينادي ويطالب ارفعوا؛ لكن للأسف لا حياة لمن تنادي".

ودعا منصور علماء الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للوقوف مع الشعب الفلسطيني، واستنهاض الهمم لنصر أهل غزة ورفع الحصار عنهم.

وتابع حديثه "نحن موقنون أن العاقبة للمتقين، وأن من سلّ سيف البغي أغمد في رأسه، وموقنون أن الفرج قريب، وإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا".

ويعيش قطاع غزة حالة غير مسبوقة من التدهور الاقتصادي بسبب تشديد الحصار والإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة الفلسطينية مؤخراً على القطاع، وكان أبرزها تقليص الرواتب وإحالة أغلب الموظفين إلى التقاعد.

#حصار غزة #الإجراءات العقابية #حركة الأحرار

ف م / د م / م ت

الموضوع الســـابق

عباس: نقف إلى جانب روسيا بـ"مكافحة الإرهاب"

الموضوع التـــالي

منظمة حقوقية عربية تطالب بإطلاق سراح 7 معتقلين لدى السلطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل