الأخبار

الأغا تبحث وضع الأسيرات في سجون الاحتلال

14 شباط / فبراير 2018. الساعة 01:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا يوم الأربعاء مع عدد من المؤسسات النسوية وأمهات الأسرى في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وضع الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الأغا في معرض اللقاء، أن وزارتها تولي أهمية كبيرة لقضية الأسيرات وتسلط الضوء عليها وخاصة المريضات والطفلات، وحجم المعاناة الكبيرة التي يتعرضن لها جراء سياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي وغيرها الكثير.

وقالت إن "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرأة الفلسطينية بالقتل أو الأسر أو التشريد والإبعاد شأنها كباقي مكونات المجتمع الفلسطيني".

وشددت الأغا على أن الأسيرات منذ لحظة اعتقالهن على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي يتعرضن إلى الإهانة والسب والشتم والضرب دون مراعاة خصوصيتهن، إلا أنهن شكّلن نموذجًا للتحدي والصمود ومثالًا مشرفًا للمرأة العربية القوية التي تناضل وتضحي في معركة التحرر والخلاص من الاحتلال.

وناقش الحضور ضرورة التحرك الجاد تجاه قضية الأسرى، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي تجاوزت الخطوط الحمراء بحق الأسرى عامة والأسيرات، مشددين على أهمية توحيد الجهود وطنيًا ودوليًا للدفاع عن قضية الأسرى والمطالبة بالإفراج عنهم.

#الأسيرات #وزير شؤون المرأة #هيفاء الأغا #الأسرى

د م / م ت

الموضوع الســـابق

اعتصام بأريحا تضامنًا مع الأسرى القاصرين بسجون الاحتلال

الموضوع التـــالي

الاحتلال يماطل في علاج الأسير عماد السراج

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل