الأخبار

دعوة لدعم الأسرى الإداريين بمعركتهم ضد انتهاكات الاحتلال

14 شباط / فبراير 2018. الساعة 11:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

دعا نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ، المنظمات الإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه الانتهاكات بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الاعتقال الإداري ضد أسرى فلسطين، الذي يعتبر انتهاكًا صارخًا لاتفاقية جنيف حول معاملة أسرى الحرب.

وثمن أبو محفوظ في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، إعلان الأسرى الإداريين أمس الثلاثاء مقاطعة المحاكم الإسرائيلية، واعتبره ردًا طبيعيا على ممارسات سلطات السجون بتحويل الأسرى إلى الاعتقال الإداري، الذي يعتبر "سيفًا مسلطا على رقاب الأسرى".

وأكد أن هذه الممارسات ضد أسرى فلسطين، دليل جديد على إجرام الاحتلال وخرقه لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي كفلت حقوق الأسرى.

ودعا إلى محاسبة دولية للكيان على هذه الانتهاكات التي لا تتوقف عند الاعتقال الإداري; بل تصل إلى الاعتداء الجسدي والعزل الانفرادي، ومنع زيارات الأهل وغيرها من الممارسات السادية.

ودعا أبو محفوظ الجماهير الفلسطينية إلى تلبية نداء الأسرى الإداريين، ودعم خطواتهم التصعيدية من خلال الفعاليات التضامنية في مختلف مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في الخارج والداخل.

وأكد أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يولي قضية الأسرى في سجون الاحتلال اهتمامًا بالغاً، نظرًا لتضحياتهم الكبيرة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

الأمم المتحدة: ما يجري لعهد التميمي ينتهك الاتفاقيات الدولية

الموضوع التـــالي

اعتصام بأريحا تضامنًا مع الأسرى القاصرين بسجون الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل