الأخبار

مانشستر سيتي يكتب تاريخًا جديدًا في "التشامبيونزليج"

14 شباط / فبراير 2018. الساعة 05:13 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

رياضة » رياضة دولية

لاعبو مانشستر سيتي
لاعبو مانشستر سيتي
تصغير الخط تكبير الخط

بازل - صفا

دخل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل رباعية في مرمى مضيفه بازل السويسري، بذهاب ثمن نهائي المسابقة، مساء الثلاثاء.

وذكر حساب "ميستر شيب" أن مانشستر سيتي أول فريق "زائر" يسجل ثلاثية في مضيفه بعد مرور 23 دقيقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وحملت ثلاثية مانشستر سيتي الإنجليزي توقيع كل من جوندوجان في الدقيقة 14، وبيرناردو سيلفا بالدقيقة 18، وسيرجيو أجويرو في الدقيقة 23.

بوفون العظيم

بدوره، كتب جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا بمشاركته أمام توتنهام الإنجليزي.

وذكر حساب "ميستر شيب" المتخصص في الإحصائيات أنه بمشاركته هذه أصبح حارس مرمى "السيدة العجوز" سابع لاعب يتخطى حاجز الـ 40 عاماً، ويشارك في الأدوار الإقصائية من البطولة.

كما أصبح بوفون خامس حارس يلعب في هذا الدور بعد تخطى الـ 40 سنة، بعد ينز ليمان، ومارك شوارزر، وألكسندر شوفكوفسكي، وفان دير سار.

وسبق لريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجانب نجم ميلان الإيطالي السابق ألساندرو كوستاكورتا، وأن لعبا في هذا السن بالأدوار الإقصائية.

هيجواين

كما سجل جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الهدف الأول "للسيدة العجوز" في شباك توتنهام بالدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وذكر حساب "ميستر شيب" أن هيجواين سجل ثاني أسرع هدف ليوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، بعد 73 ثانية، منذ هدف ديل بييرو في مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1997 بعد 20 ثانية.

وتقدم يوفنتوس على توتنهام بهدفين سجلهما هيجواين في الدقيقتين الثانية، والتاسعة من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل توتنهام في نهاية اللقاء.

وأضاف الحساب ذاته أن هيجواين سجل أسرع ثنائية بدوري الأبطال في 8 دقائق و7 ثواني، متفوقاً على جوليو ريكاردو كروز أمام سبارتاك موسكو الروسي (8 دقائق و30 ثانية) في 18 أكتوبر 2006.

#دوري أبطال أوروبا #مانشستر سيتي #رقم جديد

م ح

الموضوع الســـابق

تعادل مثير بين يوفنتوس وتوتنهام في تورينو

الموضوع التـــالي

كاسونجو يقود الزمالك لقهر وادي دجلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل