الأخبار

الزبارقة: اعتداء المستوطنين على عائلة بـ"الفريديس" نتاج لتحريض الحكومة

13 شباط / فبراير 2018. الساعة 04:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال النائب في القائمة العربية المشتركة بالكنيست الإسرائيلي جمعة الزبارقة إن "اعتداء المستوطنين على عائلة فلسطينية في قرية الفريديس بالداخل محصلة عملية تحريض مستمرة وشيطنة للمواطنين الفلسطينيين على يد الحكومة التي تؤجج العداء والكراهية للفلسطينيين، للتهرب من استحقاقات داخلية لا سيما قضايا الفساد التي تلاحق الحكومة".

وأضاف جمعة في بيان صحفي صدر عنه الثلاثاء أنه "بالأمس صادقت الكنيست على قرار إحلال القانون الإسرائيلي على مؤسسات أكاديمية في الضفة، وتحديدًا وضع الجامعة من مستوطنة أريئيل تحت صلاحية مجلس التعليم العالي وهنالك حديث متزايد عن رغبة الحكومة في ضم المناطق ج وفي ظل حكومة جعلت من الفلسطينيين أعداء ومناخًا عامًا يعج بالتصريحات العنصرية".

وتابع "لا عجب أن بعض المواطنين اليهود من الزعران يلبون نداءات التحريض التي يطلقها الساسة".

وشدد الزبارقة على أن "هذه الحادثة على بشاعتها لا تختلف كثيرا عن السياسات والممارسات التي يتعرض لها المجتمع العربي والتي يمكن وصفها بالاعتداء المستمر. الحقيقة أن حادثة الاعتداء خطيرة، ولكن علينا ألا ننسى أننا نتعرض لاعتداءات مستمرة بأشكال أكثر دهاءً وخبثاً، فمؤسسات التخطيط تعتدي على بلداتنا، هناك عمل مؤسساتي ممنهج يعتدي علينا من أصغر موظف حتى مكتب رئيس الحكومة".

وختم بالقول إنه "لا نملك سوى أن ندافع عن أنفسنا. العائلة تقدمت بشكوى لدى الشرطة وكلي يقين أن الملف سيغلق بعد أيام بزعم عدم أهمية الموضوع للجمهور كما جرت العادة في قضايا مشابهة وخاصة عندما تكون الضحية فلسطينية".

وسيقدم النائب الزبارقة اقتراحًا عاجلاً على جدول أعمال الكنيست، بهدف مناقشة القضية في لجنة الداخلية البرلمانية.

#فلسطينيو48 # عنصرية # اعتداءات الاحتلال # اعتداءات المستوطنين

ر ب/ أ ج

الموضوع الســـابق

مستوطنون يعتدون على عائلة فلسطينية بقرية الفريديس

الموضوع التـــالي

مصرع شاب بحادث سير بالناصرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل