الأخبار

رام الله: اختتام مسابقة حوكمة الشركات في الجامعات

13 شباط / فبراير 2018. الساعة 04:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اختتمت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية مسابقة حوكمة الشركات، الأولى من نوعها في الجامعات الفلسطينية بمشاركة خمس جامعات، والتي تم إطلاقها خلال العام الأكاديمي 2017- 2018 بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، برعاية الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة نبيل قسيس أهمية هذه المسابقة، التي تعد من أوائل المبادرات في المنطقة العربية، وإحدى المبادرات التي قامت بها الهيئة والتي تستهدف فئة الشباب، وتسهم في تعزيز المعرفة بحوكمة الشركات لدى طلبة كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعات الفلسطينية.

وذكر قسيس أنها تأتي في سياق ربط مخرجات التعليم الأكاديمي مع الواقع العملي في مجال حوكمة الشركات، من خلال تعرف الطلبة وممارستهم لمهام التقييم الفعلي لحوكمة الشركات.

وفي كلمته، قال الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في فلسطين يوسف حبش، إن المسابقة من المبادرات الهامة على مستوى المنطقة.

وأضاف حبش أنها تأتي استكمالا للتعاون المستمر بين الهيئة ومؤسسة التمويل الدولية لتعزيز حوكمة الشركات في فلسطين، والتي توجت بدمج مساق حوكمة الشركات على مستوى ست جامعات فلسطينية، وصولاً لتنفيذ المسابقة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أنور الشنطي أن رعاية المسابقة تأتي من منطلق سعيه إلى تعزيز وزيادة الوعي بقطاع التأمين لدى مختلف الفئات، وتعزيزاً لتوجه الاتحاد للاستثمار تحديداً بفئة الشباب في فلسطين.

وفازت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في المسابقة التي مثلتها فيها خمس طالبات، متفوقات على فرق جامعة بيرزيت والجامعة العربية الأمريكية وجامعة فلسطين التقنية - خضوري وجامعة القدس المفتوحة، وذلك ضمن جولتين، حيث تنافس في الجولة الأولى 260 طالبا وطالبة من كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية.

ر أ/ أ ج

الموضوع الســـابق

التربية تتسلم حواسيب ومعدات للطلبة ذوي الإعاقة

الموضوع التـــالي

إتلاف طن ونصف تمور فاسدة في طوباس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل