الأخبار

الاحتلال يهدم بركسين تجاريين ويداهم منازل بالعيسوية

13 شباط / فبراير 2018. الساعة 12:29 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء بركسين تجاريين في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال برفقة طواقم من البلدية وجرافة وشاحنة اقتحمت القرية من مدخلها الغربي، وتمركزت بالقرب من ساحة مسجد الأربعين وسط القرية، وشرعت بهدم منشأتين تجاريتين.

وأوضحت أن جرافات الاحتلال هدمت بركسين تجاريين لبيع "البيتزا والمشروبات الساخنة والباردة والساندوشات" وخلعت الأشجار خلال عملية الهدم، لافتة إلى أن أحد البركسين قائم منذ 10 سنوات.

وأفادت بأن قوات ومخابرات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية اقتحمت حي آل عبيد بالعيسوية، وداهمت أحد المنازل وفتشته.

يذكر أن قرية العيسوية تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات وانتهاكات إسرائيلية ممنهجة وعمليات اعتقال وإذلال وتنكيل بسكانها، وإغلاق لمدخلها الرئيس، مما يؤدي إلى عرقلة حركة تنقل السكان.

ونظم أهالي العيسوية يوم الجمعة الماضي وقفة احتجاجية وأقاموا صلاة الجمعة على المدخل الغربي والرئيس للبلدة، احتجاجًا على سياسات الاحتلال بحق البلدة وسكانها والعقوبات الجماعية التي تفرضها عليهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مساء الاثنين منزل عائلة داري بالقرية واعتدت بالضرب على نجلها قصي (17عامًا)، ووالدته قبل اعتقاله، كما اعتقلت شقيقه عدي (20عامًا).

#هدم #العيسوية #بركسات

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

خطة إسرائيلية لمواجهة تزايد الفلسطينيين بالقدس

الموضوع التـــالي

منظمات "الهيكل" تدعو لمسيرة حول أبواب الأقصى مساء غد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل