الأخبار

حملة رفضًا لمشاركة فرق اسرائيلية ببطولة لكرة اليد بالدوحة

12 شباط / فبراير 2018. الساعة 03:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

أطلقت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" حملة ضد استضافة فريق رياضي إسرائيلي في بطولة العالم المدرسية لكرة اليد التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في 21 فبراير الجاري.

ودعت المجموعة في إطلاق الحملة كافة النشطاء والشباب للتعبير عن رفضهم لاستضافة الفرق الرياضية الاسرائيلية في قطر خلال البطولة التي تستمر حتى 1 مارس المقبل.

وذكرت المجموعة أن من بين رسائلها مطالبة الحكومة القطرية بعدم استضافة فريق إسرائيلي في بطولة العالم المدرسية لكرة اليد.

وقالت: "إن موقف قطر وشعبها ثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرتها منذ عقود، ولا نقبل بتاتًا كل مما شأنه أن يصور هذا الكيان المغتصب بأنه دولة وواقع يجب التعامل معه".

واعتبرت "أن مشاركة فرق ووفود رياضية تمثل الكيان الصهيوني بفعالية رياضية تستضيفها قطر هو شكل واضح من أشكال التطبيع الذي أعلنا كمجموعة وأعلن الشعب القطري بالإجماع موقفه الرافض منه".

ووجاء في رسالة المجموعة "يزيد هذا التطبيع سوءاً أن الاستضافة تتم بوقت يسعى فيه الاحتلال من بسط كامل سيطرته على مدينة القدس المحتلة ومحاولاته البائسة بأن تكون عاصمة لكيانه، ومواصلته في بناء الوحدات الاستيطانية والتنكيل بشعب فلسطين".

وقالت: "إن الاستضافة تأتي بظل غضب عربي شعبي ورفض رسمي بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمةً للكيان الاسرائيلي، وفي ظل غضب شعبي في الشارع القطري بالأخص بعد استضافة لاعب تنس إسرائيلي ببطولة قطر المفتوحة للتنس التي أقيمت مؤخراً في الدوحة".

وأضافت المجموعة: "لقد حرصت قطر دائمًا أن تؤكد في كافة المناسبات والمحافل ومناهجها الدراسية وأنشطتها المدرسية، على عروبة فلسطين واستقلاليتها وعدالة قضية شعبها وعاصمتها القدس الشريف، فهل نأتي اليوم لنهدم كل هذا، باستضافة وفد رسمي من الدولة التي لطالما علمنا أبنائنا أنها دولة محتلة؟ لذلك نستغرب من إصرار بعض الجهات وبما فيها الاتحاد الرياضي المدرسي على الخروج من هذا الاجماع الشعبي باستضافة فرق من الكيان المحتل".

واختتمت الرسالة بالقول "وبناءً على ذلك نطالب حضراتكم بالالتزام بدوركم التعليمي والتربوي وإنهاء استضافة اللاعبين الإسرائيليين أو عدم استخراج تأشيرة لهم كما حصل في بطولة الشطرنج العالمية 2017، والتعهد بالامتناع عن دعوتهم في أي فعاليات مستقبلية أخرى".

#تطبيع #قطر #كرة اليد

ر ب/ د م

الموضوع الســـابق

"الحركة العالمية": الاحتلال قتل أربعة أطفال فلسطينيين في يناير

الموضوع التـــالي

الكهرباء: العمل بجدول 4 ساعات وصل كهرباء مع عجز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل