الأخبار

"سوبر" أجويرو يمزق ليستر سيتي

10 شباط / فبراير 2018. الساعة 10:29 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

مانشستر - صفا

واصل المتصدر مانشستر سيتي تغريده خارج سرب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قاده مهاجمه سيرجيو أجويرو للفوز على ليستر سيتي بخماسية لهدف مساء السبت في الجولة 27 من البطولة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي في الصدارة إلى 72 نقطة، متقدماً بفارق 15 نقطة على مانشستر يونايتد الذي يلعب الأحد بضيافة نيوكاسل، أما ليستر سيتي فتجمّد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثامن.

وسجل أجويرو أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق 48، و53، و77، و90 على التوالي، بعدما افتتح رحيم سترلينج التسجيل بالدقيقة الثالثة، بينما أحرز جيمي فاردي هدف ليستر الوحيد في الدقيقة 24.

وجدّد مدرب مانشستر سيتي الثقة بجناحه الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج رغم إهداره الفرص الخطيرة أمام بيرنلي في التعادل بهدف لمثله في الجولة الماضية، وأجرى تعديلين على التشكيلة الأساسية، حيث شارك المدافع الفرنسي إيميريك لابورت، والظهير الأوكراني أولكسندر زينتشينكو مكان فنسنن كومباني، ودانيلو.

لدغة كين

بدوره، قاد هاري كين فريقه توتنهام هوتسبرز لفوز صعب على حساب ضيفه وجاره أرسنال بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويمبلي في "ديربي" شمال العاصمة البريطانية لندن.

وسجل كين هدف المباراة بالدقيقة 49، ليرتفع رصيد توتنهام بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو إلى 52 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أرسنال بقيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر عند 45 نقطة بالمركز السادس.

وتفوق توتنهام في أغلب فترات المباراة مع تألق لافت من جانب الحارس بيتر تشيك الذي حرم "السبيرز" من فوز عريض بتصدياته، وكاد توتنهام أن يدفع ثمن الفرص الضائعة في اللحظات الأخيرة، لولا رعونة المهاجم ألكسندر لاكازيت الذي أهدر عدة محاولات قريبة قبل النهاية.

عودة للانتصارات

وعاد إيفرتون لدرب الانتصارات في البطولة، بعدما فاز على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية لهدف، على ملعب "جوديسون بارك".

وخرجت شباك الفريقين نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من افتتاح باب التسجيل مع أولى دقائق النصف الثاني عبر الدولي الآيسلندي جيلفي سيجوردسون.

ثم أضاف السنغالي بايي عمر نياسي ثاني أهداف إيفرتون في الدقيقة 51، وبالدقيقة 75 أمن توم ديفيس نقاط الفوز بالهدف الثالث، بينما سجل الصربي لوكا ميليفوجيفيتش هدف الشرف لكريستال بالاس قبل 7 دقائق من النهاية.

وبهذا يستعيد "التوفيز" انتصاراتهم مجدداً، بعد الخسارة الثقيلة بهدف لخمسة أمام أرسنال في الجولة الماضية، ليصبح رصيدهم 34 نقطة في المركز التاسع، فيما سقط النسور في فخ الخسارة الـ 12 هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 27 نقطة بالمركز 14.

وعلى ملعب "بيت 365" خيم التعادل الإيجابي على اللقاء الذي جمع ستوك سيتي بضيفه برايتون آند هوف ألبيون، وبادر الضيوف بهز الشباك أولاً عبر الكولومبي خوسيه إيزكييردو في الدقيقة 32، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أدرك ستوك سيتي التعادل بالدقيقة 68 عن طريق السويسري شيردان شاكيري، وأهدر البديل تشارلي آدم فرصة ذهبية على فريقه ستوك لتحقيق الفوز، بعدما أهدر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

يذكر أن الدولي المصري رمضان صبحي شاهد تعادل فريقه من مقاعد البدلاء، ولم يحظ بفرصة المشاركة.

وبهذه النتيجة، يفشل "البوترز" في تذوق طعم الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي، ويكتفوا بإضافة نقطة جعلت رصيدهم 25 نقطة في المركز 18، وبفارق الأهداف خلف نيوكاسل يونايتد الذي لعب مباراة أقل، بينما بات رصيد برايتون 28 نقطة بالمرتبة 13.

وحقق سوانزي سيتي فوزاً ثميناً على حساب ضيفه بيرنلي بهدف نظيف على ملعب "ليبرتي ستاديوم"، ويدين الفريق المضيف بالفضل في هذا الانتصار الصعب للاعب الوسط الكوري الجنوبي جي سونج يونج صاحب هدف الفوز قبل النهاية بـ 8 دقائق.

وقفز سوانزي بهذا الفوز للمركز 15 برصيد 27 نقطة، وبفارق الأهداف خلف كريستال بالاس، أما بيرنلي فشل في تذوق طعم أي انتصار للجولة الـ 9 تواليا، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة يحتل بها المركز السابع "مؤقتاً".

واستعاد وستهام يونايتد ذاكرة الانتصارات في المسابقة بهدفين في شباك ضيفه واتفورد على الملعب الأولمبي، وأحرز الفريق اللندني هدفاً في كل شوط، حيث وضعه المهاجم المكسيكي الدولي تشيتشاريتو في المقدمة بالدقيقة 38، وفي الشوط الثاني أمن النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الفوز بهدف جديد قبل 12 دقيقة من صافرة النهاية.

وعاد "الهامرز" لدرب الانتصارات بعد 3 جولات في الدوري، ليصبح رصيده 30 نقطة في المرتبة 12، ويتخلف بفارق الأهداف عن الهورنتس صاحب المركز 11.

#الدوري الإنجليزي #أجويرو #مانشستر سيتي #ليستر سيتي

م ح

الموضوع الســـابق

الزمالك يحطم عقدة سموحة بالدوري المصري

الموضوع التـــالي

ريال مدريد ينذر سان جيرمان بخماسية في سوسيداد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل