الأخبار

انطلاق الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة بالقدس

07 شباط / فبراير 2018. الساعة 06:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس - صفا

انطلقت في الكلية الإبراهيمية بمدينة القدس المحتلة يوم الأربعاء أولى الأيام الإرشادية لطبة الثانوية العامة بنظام "الإنجاز" الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم من عامين.

وعبر عميد الكلية بسام الرجبي عن فرحته لاستضافة الحفل في قلب القدس والكلية الابراهيمية والتي تعتبر منارة يشار لها بالبنان في القدس.

وأشاد في كلمة خلال الاحتفال بالدور الهام والمميز الذي تؤديه وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لدعم التعليم في القدس والذي يظهر جليا من خلال تنظيم هذه الأيام الارشادية.

وقدم عميد الكلية نصائح تربوية للطلبة لإفادتهم عند اختيار التخصصات التي يلتحقون بها بعد اجتيازهم امتحان الانجاز بنجاح؛ لافتًا نظرهم لأهمية التوجه نحو التعليم المهني.

أما وزير التربية والتعليم صبري صيدم عبر عن اعتزازه وفخره لافتتاح الأيام الارشادية من القدس على وجه الخصوص، وقال موجهًا حديثه للطلاب المقدسيين: "امتحان الانجاز لهذا العام لن يكون مصدر رعب".

وأضاف: "ستذهبون للامتحان مسلحين بالعلم والمعرفة وسيكون إعلان النتائج يوم فرح وسعادة وليس رهبة، ولن يكون هناك مؤتمر صحفي للإعلان".

وأكد صيدم أنه "في القدس الحكاية والمسيرة والانتصار، ومن القدس نقول بأننا لن نهون ولن نحزن فنحن الأعلون -بإذن الله-".

وأضاف: "من القدس نرد على من يدعي أن مسائل الرياضيات التي يحرضون ضدها ويعتبرونها إرهابية لأنها تعلم إحصاء عدد الشهداء.. نرد ونقول بأنه لا شرعية لتعليم اسرائيلي ولا لمناهج اسرائيلية تفرض عنوة على طلبتنا".

وشدد على أن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ستبقى الحصن المنيع والحامي للهوية الوطنية الفلسطينية ولن نغير من مناهجنا الا لما فيه مصلحة الطلبة وتطوير التعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم أن "الشعب الفلسطيني بالرغم من النكبات المتتالية والمعاناة والقهر إلا أننا أثبتنا انه لا يمكن أن يهزم شعب ينتصر لعلمه وأمته فمنا المعلمة الاولى والمدرسة الأولى والقارئة الأولى والكثير الكثير من الانجازات التربوية".

#تعليم #قدس #الإنجاز،الثانوية العامة

ا م/ د م

الموضوع الســـابق

إصابة خطرة لشاب بمواجهات في كفر عقب

الموضوع التـــالي

محكمة الاحتلال ترفض استئناف قتلة الشهيد أبو خضير

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل