الأخبار

واشنطن: سنعلن عن "أشد" العقوبات ضد كوريا الشمالية

07 شباط / فبراير 2018. الساعة 02:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

مايك بنس نائب الرئيس الأميركي
 مايك بنس نائب الرئيس الأميركي
تصغير الخط تكبير الخط

طوكيو - صفا

أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأربعاء في طوكيو، أنّ واشنطن تستعد للكشف عن "أشد" عقوبات اقتصادية تفرض على كوريا الشمالية حتى الآن.

وقال بنس إلى جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في ختام محادثات حول التهديد الكوري الشمالي "أعلن اليوم أنّ الولايات المتحدة ستكشف قريباً عن العقوبات الاقتصادية الأشد والأكثر قوة التي تُفرض على كوريا الشمالية".

وأضاف "ليدرك العالم هذا الأمر: سنواصل تكثيف أقصى ضغوطنا إلى أن تتخذ كوريا الشمالية خطوات ملموسة نحو نزع أسلحة كامل يمكن التحقق منه وغير قابل للعودة عنه".

وكان ترامب قد انتقد سياسات الإدارات الأميركية السابقة حيال كوريا الشمالية، وتمكّن من إقناع المجموعة الدولية بتشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ.

كما حذر بنس من أنّ كوريا الشمالية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية الشتوية، هذا الشهر، ضمن وفد مشترك مع كوريا الجنوبية، لن يسمح لها بالهيمنة على الحدث عبر "دعايتها".

وشدّد بنس، اليوم الأربعاء، على أنّ "كل الخيارات مطروحة على الطاولة"، متعهداً بأن تواصل واشنطن نشر "معداتها العسكرية الأكثر تطوّراً في اليابان والمنطقة"، لحمايتها من تهديدات كوريا الشمالية.

من جهته، قال آبي الذي سيتوجه على غرار بنس إلى كوريا الجنوبية، لحضور الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، إّنه أبلغ بنس، بأنّه لا يمكن القبول "بامتلاك كوريا الشمالية الأسلحة النووية". وأضاف "يجب ألا نخدع أنفسنا بحملة الترويج التي تقوم بها كوريا الشمالية".

#أمريكا #كوريا الشمالية #ترمب

م ت

الموضوع الســـابق

لإظهار "القوة".. عرض عسكري أميركي بأمر ترمب

الموضوع التـــالي

إعلان الطوارئ بمستشفيات الإسماعيلية بمصر بطلب من الجيش

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل