الأخبار

استشهاد شاب طعن مستوطنًا بالخليل

07 شباط / فبراير 2018. الساعة 06:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

أعلنت قوّات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء عن استشهاد شاب فلسطيني عقب تنفيذه لعملية طعن لأحد حراس أمن مستوطنة "كرميتسور" الواقعة على أراضي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأشارت وزارة الصحة برام الله إلى أن الشهيد يُدعى حمزة يوسف الزماعرة (19 عامًا).

وقالت القناة "السابعة" العبرية إنّ فلسطينيًا وصل بسيارته إلى المكان، وطعن أحد حراس الأمن، قبل أن يطلق حارس آخر النار صوبه. وفق القناة.

وأشارت القناة إلى أنّ الحارس المصاب جرى نقله إلى مستشفى "شعاري تصيدق" في القدس المحتلة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات عنيفة صباح الأربعاء في بلدة حلحول شمال الخليل عقب اقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلة الشهيد الزماعرة.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 29 مواطنا أصيبوا خلال هذه المواجهات، موضحا أن 7 بعيارات مطاطية، و19 اختناقا بالغاز، و3 برضوض.

وأفادت مصادر محلية من البلدة لوكالة "صفا" باعتقال قوّة عسكرية لوالد الشهيد واستجواب كافة أفراد العائلة، لافتة إلى وقوع مواجهات عنيفة داخل حلحول أطلقت خلالها قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية.

بدورها قالت حركة حماس إن "ارتقاء شهيد جديد في مدينة الخليل الثائرة تأكيد جديد على أننا لسنا أمام هبة عابرة أو موجة غضب بل نحن أمام انتفاضة متواصلة تهدف لانتزاع حرية شعبنا".

وأشار الناطق باسم حماس حازم قاسم في بيان وصل "صفا" نسخة عنه إلى أن "الشباب المنتفض في الضفة الغربية لن يرضى بغير حرية شعبه وأرضه واسترداد مقدساته، وفقط ثورته هي الضامن لحماية القدس مما يخطط لها من تهويد".

خ ح / د م

الموضوع الســـابق

غوتيرس يدعو لإنقاذ حل الدولتين وغزة من كارثة إنسانية

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا بليلة "ساخنة" بالضّفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل