الأخبار

دعوة لرفع ميزانية وزارة الزراعة ووقف تداول "الشيكل"

06 شباط / فبراير 2018. الساعة 04:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني اليوم الثلاثاء إلى ضرورة رفع ميزانية وزارة الزراعة في الموازنة العامة للسلطة باعتبارها وزارة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية.

وحث رئيس الاتحاد عزمي الشيوخي خلال لقائه مدير عام الرقابة والتفتيش في وزارة الزراعة المهندس رائد أبو خليل في رام الله، ضرورة وقف تداول العملة الإسرائيلية في أسواقنا ومؤسساتنا لتعزيز صمود المزارعين ومواجهة الاستيطان وحماية اقتصادنا الوطني وحقوقنا الوطنية والسيادية.

ودعا الشيوخي إلى وقف التعامل بالدولار الأمريكي أيضا نصرة للقدس المحتلة ورفضا للإعلان الأمريكية المدينة المقدسة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وأكد على ضرورة وقف التعامل بالعملة الإسرائيلية في الدوائر الرسمية كشكل من أشكال بسط السيادة الوطنية الفلسطينية على ترابنا الوطني على طريق تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير.

وأوضح ان التعامل والتداول للشيكل الإسرائيلي في الدوائر والمؤسسات الرسمية يضر بقرار اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين عضو مراقب وأن وقف التعامل بالشيكل الإسرائيلي في الدوائر الرسمية والاهلية وفي الأسواق الفلسطينية خطوة مهمة لتعزيز فرض الواقع والحق الفلسطيني على ارض الدولة الفلسطينية.

وقال الشيوخي إن إقامة الدولة الفلسطينية توجب أن تقوم حكومة الوفاق الوطني تدريجيا بوقف التعامل بالشيكل الإسرائيلي مع الجمهور الفلسطيني في الدوائر والمؤسسات التابعة للحكومة.

وحث على أن يتم صرف الرواتب بأي عملة اخرى وليس بالشيكل الإسرائيلي وحتى ميزانية السلطة يجب ألا تكون بالشيكل على طريق البدء باستخدام الجنيه الفلسطيني لتعزيز الهوية الفلسطينية وفرض سيادة الدولة الفلسطينية فوق ترابنا الوطني.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تطوير التعاون والتكامل بين وزارة الزراعة واتحاد المستهلك وجميع جهات الاختصاص لحماية المنتج الوطني وحقوق المستهلكين على حد سواء.

#زراعة # شيقل # اقتصاد

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

مسيرة شاحنات بغزة احتجاجاً على تردّي الوضع الاقتصادي

الموضوع التـــالي

العراق يخسر 30% من محصولي القمح والشعير بسبب شح الأمطار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل