الأخبار

خلال اجتماع هيئتها العامة التاسع

الملتزم للتأمين تقر توزيع أرباحها بنسبة 11%

06 شباط / فبراير 2018. الساعة 01:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عقدت شركة الملتزم للتأمين والاستثمار مطلع الشهر الحالي اجتماع هيئتها العامة العادية التاسع في فندق الكومودور على شاطئ بحر مدينة غزة، وأقرت تقر توزيع أرباحها بنسبة 11%.

وأدار الاجتماع رئيس مجلس الإدارة جابر عياش وبرفقته نائب رئيس مجلس الإدارة المستشار حسن أبو ريالة، وحضره عن وزارة الاقتصاد الوطني وفد برئاسة المستشار يعقوب الغندور بصفته مراقب الشركات، كذلك رئيس مجلس إدارة شركة مطير وعلمي لتدقيق الحسابات حمدي زعرب وعدد من أعضاء الشركة.

كما حضر أعضاء الهيئة الشرعية لشركة الملتزم برئاسة شكري الطويل وصادق قنديل وعضو الهيئة أستاذ المحاسبة والاقتصاد الإسلامي على شاهين، وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام بالشركة.

وبدأ الاجتماع بإعلان النصاب القانوني من قبل مراقب الشركات وأعلن أن نسبة الحضور بلغت (78.43%) من المساهمين أصحاب حملة الأسهم أصالة ووكالة، وطلب من رئيس مجلس الإدارة أن يترأس الاجتماع.

وقال عياش إن هذا الاجتماع التاسع السنوي للشركة وهو الأول في ظل حكومة الوفاق، ثم تلا تقرير مجلس الإدارة الذي تحدث عن الوضع المحلي الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد الذي جعل سياسة التحفظ في التوسع في قطاع التأمين والاستثمار سيد الموقف.

وأفاد عياش بأن العام 2017 كان مميزاً وفارقاً في نشاطات الشركة التأمينية رغم كل الظروف الصعبة وحالة الجمود في الاقتصاد الفلسطيني، وارتفع الإنتاج من أقساط التأمينات بأنواعها ليصل الى (5,242,154) دولار وهي القيمة المستهدفة خلال العام، كذلك بلغت موجودات الشركة خلال العام 2017 (20,180,717) دولار كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل الى (14,102,667) دولار، وتعتبر هذه النتائج فارقة ومميزة في مسيرة الشركة وذلك نتاج جهود مشتركة بين كوادر الشركة والمتعاملين.

كما أفاد عياش بأن بوصلة أداء الملتزم كشركة تأمين تكافلي إسلامي تشير باتجاه النمو والتطور على قاعدة صلبة، وهي تتحقق من حجم المخصصات والاحتياطيات التي تحتفظ بها الشركة والتي بلغت في حسابات حملة الأسهم ما مقدراه (2,970,617) دولار بالإضافة مبلغ (3,783,626) دولار احتياطي أقساط غير مكتسبة ومطالبات عقود التأمين التكافلي.

كذلك دأبت الشركة منذ تأسيسها على تحقيق الربحية المتوازنة سنوياً حيث بلغت نسبة التوزيعات على مساهمي الشركة منذ التأسيس وحتى تاريخه ما نسبته (78%) من القيمة الاسمية للسهم، ونتيجةً لتوجيهات مجلس الإدارة وجهود الإدارة التنفيذية والموظفين ومساندة السادة المساهمين حققت الشركة في العام 2017 اجمالي ربح قبل الاحتياطيات والمخصصات وبعد خصم الضريبة ما مقداره (1,719,124) دولار، وبصافي ربح سنوي (1,157,808) دولار تم إقرار توزيع ما قيمته (1,060,512) دولار من هذا الربح وهي بنسبة (11%) من القيمة الاسمية للسهم.

وقال عياش إن شركة الملتزم اليوم يبلغ رأس مالها (10) مليون دولار وهي بذلك من كبريات شركات التأمين العاملة في السوق.

كذلك أعلن رئيس مجلس الإدارة أن قيمة الفائض التأميني الذي أعلنته الشركة في قوائمها المالية والذي سيوزع على كافة حملة وثائق التأمين وفق صيغة التكافل التي تعمل بها الشركة حيث أن حملة الوثائق يوزع عليهم الفائض التأميني الناتج من حساب حملة وثائق التأمين وهو حق خالص لهم وليس للمساهمين وبلغ خلال العام الحالي (51,132) دولار.

كذلك بلغت حجم استثمارات الشركة المتنوعة في برامجها الاستثمارية المتنوعة سواء كودائع لدى البنوك واستثمارات في أسهم واستثمارات في عقارات وبرامج استثمارية أخرى وفق صيغ مقبولة شرعاً بلغت (16,479,191) دولار وهذا التنوع في الاستثمار هو مصدر قوة للشركة ومساهميها وهذه الاستثمارات عالية ومتوسطة السيولة.

وأضاف عياش أن نسبة التداول على أسهم الشركة بيعاً وشراءً بلغ خلال العام 2017 ما مقداره (340,804) سهم، وبلغت القيمة الدفترية لسهم الشركة (1,462) دولار لكل سهم.

تم بعد ذلك قراءة تقرير مدقق الحسابات الخارجي "شركة مطير وعلمي" عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2017، ثم تلاه قراءة تقرير الهيئة الشرعية وتم إقرارهم جميعاً في ذات الجلسة.

يذكر أن شركة الملتزم للتأمين تأسست في العام 2008 وهي من أولى شركات التأمين التي عملت في مجال التأمين التكافلي الإسلامي في قطاع غزة، ويعمل في الشركة كادر كبير من الإداريين والمختصين في مجال صناعة التأمين، وحازت الشركة ثقة المتعاملين وكان هذا واضح من نتائج أعمالها خلال السنوات السابقة وهي تعتبر من أكبر رؤوس الأموال على صعيد شركات التأمين المنافسة.

#شركة الملتزم

ع ق

الموضوع الســـابق

منع توريد الشاحنات لغزة اليوم احتجاجًا على تردي أوضاعها

الموضوع التـــالي

مسيرة شاحنات بغزة احتجاجاً على تردّي الوضع الاقتصادي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل