الأخبار

وفد وزاري بولندي يلغي زيارته لـ"اسرائيل"

05 شباط / فبراير 2018. الساعة 03:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

وارسو - صفا

ألغى نائب وزير السياحة البولندي مشاركته بمعرض IMTM الدولي للسياحة الذي سيفتتح غدًا الثلاثاء "في تل أبيب" في حين يزور وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت العاصمة البولندية وارسو، لمقابلة نائب رئيس الوزراء ونظيره البولندي، في ظل توتر العلاقة بين الجانبين.

وكان من المقرر أن يصل وزير السياحة البولندي إلى "إسرائيل" الاثنين على رأس وفد بهدف تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين وزيادة السياحة الإسرائيلية إلى بولندا.

وأعلن الوفد البولندي أنه "لسوء الحظ نحن مضطرون إلى إلغاء الزيارة الرسمية البولندية"، والتي كانت من المقرر أن تضم نائب وزير السياحة والرياضة دانوش روجوفسكى، رئيس الجمعية البولندية للسياحة، ونائب المدير العام بوزارة السياحة والرياضة.

في المقابل يزور الوزير بينيت بعد الأربعاء مدينة وارسو، وذلك بعد تجريم البرلمان البولندي أي إشارة إلى مخيمات الموت النازية في البلاد على أنها بولندية، والتي أعقبها ردود الفعل رسمية إسرائيلية غاضبة.

وأقر مجلس الشيوخ البولندي الخميس الماضي قانوناً يرمي إلى الدفاع عن صورة البلاد بتجريمه استخدام عبارة "معسكرات الموت البولندية" في الحديث عن المعسكرات النازية، وهو تشريع تعارضه "إسرائيل"، التي ادعت أن وارسو تحاول من خلاله "إعادة كتابة التاريخ وإنكار المحرقة".

وتعتبر السلطات الحاكمة في بولندا أن القانون يهدف إلى تفادي أن تنسب "للأمة أو الدولة البولندية" جرائم ارتكبها النازيون.

#المحرقة #بولندا

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

سرقة دوريتين للشرطة العسكرية الإسرائيلية قرب الجلمة

الموضوع التـــالي

"هآرتس": توصيات ملفات فساد نتنياهو الأسبوع المقبل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل