الأخبار

محكمة الاحتلال تُقر قرار ليبرمان بتمديد الإداري لشابين من عارة

05 شباط / فبراير 2018. الساعة 09:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

صادق رئيس المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة حيفا في جلسة عقدت الأحد، على طلب النيابة العامة تمديد الاعتقال الإداري للشابين معتصم محاميد (25 عاما) من قرية معاوية، وأحمد بلال مرعي (23 عاما) من عرعرة في منطقة وادي عارة، لغاية 29 أبريل القادم.

وبحثت المحكمة في الجلسة طلب النيابة للمحكمة المصادقة على تمديد اعتقال محاميد ومرعي، وذلك في أعقاب إصدار وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قراراً بتمديد اعتقال الأسيرين لمدة 3 أشهر تضاف إلى 6 أشهر قضياها في الاعتقال الإداري وانتهت مطلع الأسبوع الماضي.

وقال مدير مؤسسة "ميزان" لحقوق الإنسان في الناصرة المحامي عمر خمايسي، والتي تترافع في ملف المعتقلين محاميد ومرعي، إنه "أصدر رئيس المحكمة المركزية في حيفا قرارًا يؤكد فيه أن قرار وزير الجيش ليبرمان باعتقال الشابين من منطقة وادي عارة لثلاثة أشهر أخرى قراراً صحيحاً، لكن القاضي يقول في صلب القرار إنه إذا أراد وزير الجيش تمديد الاعتقال الإداري مرة أخرى فعليه أن يصدر قراراً لغاية 29 أبريل كحد أقصى".

وأضاف أن "القاضي يقول "إن المخابرات التي تدير هذا الملف عليها أن تحصل على أدلة أقوى من التي عرضت عليه في الجلسة الأخيرة، لكن للأسف نقرأ القرار ولا نفهم منه الكثير لأننا نتكلم عن مواد سرية لا نعرف عنها أي شيء وكذلك فإن المعتقليْن لا يعرفان عنها أي شيء حيث لا يستطيعان التطرق إليها وإنكارها وكذلك طاقم الدفاع".

وتابع المحامي "نحن نتكلم عن ملف يدار في الغرف المظلمة والسرية مليء بالطلاسم وهذا حال الاعتقالات الإدارية التي نراها ظالمة وجائرة وتتعارض مع أسس حقوق احترام الإنسان وحفظ كرامته وتتعارض أيضا مع أسس الديمقراطية إن كان هناك ديمقراطية بعد في هذه الدولة".

واعتقل كل من أحمد بلال مرعي ومعتصم محاميد وأدهم ضعيّف بتاريخ 23-7-2017، وصدر قرار من ليبرمان باعتقالهم إدارياً لمدة 6 أشهر بتاريخ 27 من الشهر ذاته، دون توجيه أي تهمة لهم، وزعمت النيابة والمخابرات منذ ذلك الوقت أن أسباب الاعتقال تستند إلى "مواد سرية".

#اعتقال اداري #فلسطينيو48 #انتهاكات

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

نواب باليمين المتطرف يهاجمون النائب الطيبي

الموضوع التـــالي

خبراء إسرائيليون يؤكدون وجود قبور قديمة تحت مقبرة القسام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل