الأخبار

الخضري يدعو للقاء عاجل لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

02 شباط / فبراير 2018. الساعة 11:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الجمعة إن الوضع الفلسطيني على كافة الصعد يتطلب لقاءً عاجلاً لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس".

وأكد الخضري في بيان أن تنفيذ بنود اتفاق المصالحة مصلحة وطنية عليا.

وأشار إلى أن تنفيذ الاتفاق هو المُقدم الآن على كل الملفات، لأن إنجاز المصالحة وتحقيق الشراكة الفاعلة بين كافة الأطراف، وتحمل المسؤولية من جميع القوى، باعتبار ذلك الأساس لمواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف " التحديات مختلفة أبرزها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال، واعتداءات إسرائيل وإسراعها في إكمال تهويد القدس وعزلها، وتوسيع الاستيطان، والتنكر لكل الحقوق الفلسطينية، واستمرار حصار وخنق قطاع غزة.

وشدد الخضري على أن الوحدة وإنهاء الانقسام سيصل بالشعب الفلسطيني ليكون أقوى في مواجهة كل هذه التحديات، وفي تعزيز صموده، وإنهاء كل ما ترتب على الانقسام من نتائج كارثية.

وأكد الخضري أن " استمرار الوضع على ما هو عليه من عدم تنفيذ المصالحة، يعني مزيد من الأزمات في غزة، واستمرار الخلاف وينذر بعودة الأمور لأسوأ ما كانت عليه من مربع الانقسام المرفوض".

وشدد على أهمية الدور المصري، داعياً لضرورة استكمل هذه الجهود في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك من أجل المصلحة الفلسطينية العليا.

#مصالحة #حصار

ر أ/ع ق

الموضوع الســـابق

رسالة شديدة اللهجة من عائلة الجندي "غولدين" لنتنياهو

الموضوع التـــالي

فعاليات وإصابات بمواجهات بالضفة وغزة نصرة للقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل