الأخبار

وزير إسرائيلي: سنضرب رأس الأخطبوط الإيراني لا أذرعه

31 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 04:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

طرح وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بنيت استراتيجية جديدة تقضي بالتركيز على محاربة إيران وليس على من وصفه "وكلاء طهران".

وشدد بنيت أثناء مؤتمر سنوي نظمه معهد دراسات الأمن القومي في "تل أبيب" اليوم الأربعاء، على أن كيانه بحاجة إلى استراتيجية أوسع تجاه إيران.

وخاطب طهران بالقول: "كل صاروخ أطلق من لبنان سيعتبر صاروخًا إيرانيًا، ولا نعتزم صرف مواردنا وطاقتنا على حرب في المدن اللبنانية وطهران تتابع متفرجة. لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام حشد صواريخ طهران عالية الدقة بلبنان".

وأوضح بنيت أن "حزب الله" حقق بين 2006 و2012 قفزة في عدد صواريخه التي تتجاوز اليوم 130 ألف صاروخ، مؤكدًا أن "إسرائيل لن تسمح لحزب الله بتحقيق قفزة نوعية" أيضًا.

وقال: "استراتيجية الأخطبوط تهدف إلى إجبار إيران وفيلق القدس ووكلائهما على دفع الثمن"، زاعمًا أن الحديث لا يدور بالضبط عن صراع مسلح، بل عن حرب دبلوماسية وإجراءات وقائية وعقوبات اقتصادية ووسائل تكنولوجية وغيرها.

وشدد بنيت على أن أي هجوم لـ"حزب الله" على الكيان الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية سيعتبر إعلان حرب على حكومة بيروت، مضيفًا أن الرئيس السوري بشار الأسد سيتحمل المسؤولية عن التصرفات الموجهة ضد إيران الجارية ببلاده.

#إسرائيلي #ايران #حزب الله #مقاومة

د م

الموضوع الســـابق

10 مليارات شيكل تكلفة جدر وأسوار "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

​ليبرمان يقرر إقامة قاعدة لإطلاق صواريخ حتى 300 كم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل