الأخبار

آيزنكوت: سنواجه العديد من التحديات على الحدود الشمالية

30 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 07:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت إن جيشه سيعمل كل ما هو مطلوب من أجل الحفاظ على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان تحسبا لأي هجوم يشنه تنظيم حزب الله، مشيرا إلى الكيان الإسرائيلي سيواجه العديد من التحديات على حدوده الشمالية.

وأعرب آيزنكوت في تصريحات نقلتها "هيئة البث الإسرائيلي" مساء اليوم عن قناعته بتفوق جيش الاحتلال الإسرائيلي عسكريا و"بقدرته على تحقيق النصر أثناء الحرب وتكبيد العدو (حزب الله) نتيجة مؤلمة)".

واتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي ومحافظته على تواجده العسكري وسط تعاظم قدراته القتالية.

أضاف آيزنكوت أنه "على الرغم من الهدوء السائد في الحدود الشمالية، إلّا ان هناك العديد من التحديات التي ستواجهها إسرائيل"، دون أن مزيدا من التفاصيل حول هذه التحديات.

وكان آيزنكوت قدم قبل شهرين-بحسب ما كشفت مبادئها وسائل إعلام إسرائيلية قبل أيام- الوثيقة الاستراتيجية الجديدة للجيش الإسرائيلي حذر فيها من التموضع العسكري الإيراني في سوريا، ومضاعفة حزب الله قدراته الصاروخية وانتاجه صواريخ دقيقة في لبنان.

فيما اتهم وزير جيش الاحتلال الإٍسرائيلي أفيغدور ليبرمان حركة حماس بإنشاء قوة عسكرية في هضبة الجولان السورية (الجزء المحرر) وذلك بالتنسيق مع إيران بهدف شن هجمات ضد الكيان الإسرائيلي.

#إسرائيل # لبنان # سوريا

م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يوقع عقدًا لشراء آلاف صواريخ الكتف

الموضوع التـــالي

10 مليارات شيكل تكلفة جدر وأسوار "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل