الأخبار

الزبارقة يدعو لتصعيد النضال لمواجهة مصادرة أراضي الروحة

30 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 02:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

طالب النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة بالكنيست الاسرائيلي جمعة الزبارقة، بتصعيد النضال لمواجهة مصادرة أراضي الروحة في منطقة وادي عارة في الداخل الفلسطيني المحتل.

ودعا الزبارقة في بيان صادر عن المكتب البرلماني له الثلاثاء، الحكومة الإسرائيلية إلى تنفيذ بنود اتفاقية الروحة فورًا والعدول عن إقامة مشروع الكهرباء القطري على أراضيها، والذي يهدف لمصادرتها.

وأكد البيان أن "مطالبة الزبارقة جاءت في خطابه بالكنيست الاثنين، في أعقاب مصادقة المجلس القطري للتخطيط والبناء يوم 2.1.2018 على مد خط كهرباء قطري بقوة 400 كيلواط في قلب أراضي الروحة، متجاهلا توصيات لجنة التحقيق واعتراضات أصحاب الأراضي ولجنة الروحة وأهالي البلدات المجاورة".

وأضاف أن الزبارقة انتقد رفض الجيش الاسرائيلي للمخطط البديل الذي اقترحته اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة، ووافقت عليه شركة الكهرباء.

وأكد الزبارقة أن المخطط يحاصر ويخنق بلدات فلسطينية وهي أم القحم وعارة وعرعرة وكفر قرع وبسمة عارة وطلعة عارة، وليس كما يُدعى أنه جاء لتطوير وتوسيع السلطات العربية.

وشدد على ضرورة تصعيد النضال الشعبي والبرلماني والمهني والقانوني ووضع استراتيجية لمواجهة مخطط الكهرباء الخطي، وللضغط على الحكومة وإلزامها بتنفيذ تعهداتها بشأن اتفاقية الروحة التي وقعت عام 2000، وتطبيق المرحة "ب" من الاتفاقية والتي تقضي بتحرير بقية الأراضي التي يستولي عليها الجيش ويستخدمها كمناطق تدريب عسكرية.

#الروحة

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

مسيرة في غزة لإحياء يوم التضامن مع فلسطينيي الداخل

الموضوع التـــالي

مسيرة جماهيرية بطوباس دعمًا لأهالي أراضي الـ48

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل