الأخبار

لجنة دعم المقاومة بفلسطين تؤكد على تفعيل عمل الانتفاضة

29 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 08:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

أكدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين اليوم على تفعيل عمل الانتفاضة في فلسطين المحتلة وتعزيز برامجها وأدائها إلى جانب المقاومة كخيار عملي وناجح في مواجهة مشروع الاحتلال والولايات المتحدة بتصفية القضية الفلسطينية وتمرير ما يسمى بصفقة القرن.

جاء ذلك خلال اجتماع دوري عقدته اللجنة اليوم الاثنين في العاصمة اللبنانية بيروت برئاسة رئيسها النائب السابق حسن حب الله وحضور الأعضاء ومسؤولي الفصائل الفلسطينية واللبنانية.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بالقرار الأميركي الأخير بإعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي وتداعيات هذا القرار على القضية الفلسطينية والسبل الآيلة لمواجهته.

وتوجهت اللجنة بالتحية لكل المجاهدين من أبناء الشعب الفلسطيني الذين ينتفضون يوميا ومنذ إعلان القرار ليعبروا عن غضبهم أمام الصمت الذي يلف بعض الحكام والأنظمة في الدول العربية ويقدمون يوميا الأسرى والجرحى والشهداء على مذبح الحرية.

وأكدت على ضرورة التصدي للقرار المشؤوم بتفعيل عمل الانتفاضة في فلسطين المحتلة وتعزيز برامجها وأدائها إلى جانب المقاومة كخيار عملي وناجح في مواجهة المشروع الصهيو- أميركي الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتمرير ما سمي بصفقة القرن.

ونوه المجتمعون بالعمليات البطولية التي نفذها أبطال فلسطين وخصوصا عملية نابلس الأخيرة وعملية جنين "والتي قوضت المنظومة الأمنية الصهيونية في الضفة الغربية والتي أظهرت إصرار وعزيمة الشعب الفلسطيني وتصميمه على مقاومة الاحتلال".

وأعلنت اللجنة عن رفضها المحاولات الأميركية والإسرائيلية التي تسعى إلى إنهاء وكالة الأونروا وتحويل عملها إلى المفوضية العليا للاجئين.

ودعوا الأمم المتحدة إلى تخصيص ميزانية ثابتة لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاستمرار في عملها.

م ت

الموضوع الســـابق

حماس: بيان الحكومة للتغطية على تقصيرها بحق غزة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرج عن صياد من غزة بعد اعتقال 3 أسابيع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل