الأخبار

للمطالبة بحقهم في التوظيف

غزة: الإعلان عن تأسيس لجنة للدفاع عن حقوق الخريجين

28 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 03:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن طلبة خريجون في قطاع غزة يوم الأحد عن تأسيس لجنة للدفاع عن حقوق الخريجين؛ للمطالبة بحقوقهم في التوظيف في القطاع العام.

وتجمع العشرات من الخريجين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ورددوا هتافات تطالب بحقهم في التوظيف، وإتاحة فرص عمل لهم أسوةً بالموظفين والعمال.

وقال المتحدث باسم لجنة الخريجين إيهاب أبو عرمانة: "انطلاقًا من حرصنا على وقف معاناتكم، والدفاع عن حقوقكم ومصالحكم؛ نعلن رسميًا بعد مشوار طويل قطعناه من الجهد الدؤوب عن تأسيس لجنة للدفاع عن حقوق الخريجين".

وأضاف "هذه اللجنة ولدت من معاناة الخريجين؛ في ظل صمت المسؤولين وتخاذلهم، نعلن نحن في لجنة الدفاع عن الخريجين أننا نطالب بحقوقنا التي ضيعت، وعمرنا الذي فني في ظل الانقسام البغيض الذي لم يكن لنا يد فيه".

وأشار أبو عرمانة إلى أن تحرك الخريجين يأتي سعيًا لتحقيق أهداف الخريجين المعطلين عن العمل في كافة محافظات الوطن، ولاسيما وأن مشكلة الخريجين في المجتمع الفلسطيني خاصة في قطاع غزة من أخطر المشاكل.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي السبب الرئيس وراء معاناة شعبنا؛ "فالحصار والإغلاق الممتد منذ أكثر من 10 سنوات والحروب المتتالية التي تعرض لها قطاع غزة؛ كانت أحد أهم الأسباب للظروف الصعبة التي وصلنا اليها".

وأضاف "يجب أن يكون للجهات الفلسطينية المسؤولة دورًا في مواجهة هذه المخاطر، وأن تسهم في تعزيز مقومات صمود المواطنين من خلال سياسات تنموية توفر الحياة الكريمة لأفراد الشعب الفلسطيني".

ودعا أبو عرمانة حكومة التوافق الوطني لأخذ دورها كاملًا في حل قضايا الخريجين ووضعها على رأس أولوياتها، مطالبًا جميع القوى السياسية بتحمل المسؤولية الكاملة إزاء قضية الخريجين من خلال دعم تحركهم ومطالبهم.

وطالب قوى شعبنا وفعالياته المجتمعية بالتضامن مع الخريجين والمشاركة في تحركهم السلمي وصولًا لنيل حقوقهم كاملةً، وإنهاء معاناتهم وكافة أبناء شعبنا.

وحثّ أبو عرمانة حركتي فتح وحماس إلى إنجاز ملف المصالحة الفلسطينية بصفته أولوية وطنية عظمى، والعمل على حل القضايا الوطنية الأخرى، داعيًا جماهير الخريجين للالتفاف حول اللجنة والتواصل معها.

وأكد أن لجنة الدفاع عن حقوق الخريجين بصدد تنظيم عديد الفعاليات السلمية للمطالبة بحقوق الخريجين في الأيام القادمة، داعيًا الخريجين والعمال والمهنيين للمشاركة في الاعتصام الذي سيُنظم من ساحة الجندي المجهول وصولًا إلى مقر مجلس الوزراء بتاريخ 8 فبراير.

ولفت إلى أن اعتصام الخريجين سيكون حضاريًا مطلبًا؛ يستهدف كل الأطراف الفاعلة والقادرة على تحفيف معاناتهم وأبناء شعبنا، مطالبًا جماهير شعبنا الالتزام بقواعد الاعتصام والانضباط لتعليمات لجنة الدفاع عن الخريجين.

ودعا أبو عرمانة المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه مشكلة الخريجين بغزة وكافة مشاكل مجتمعانا الفلسطيني، مطالبًا جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح أمام الخريجين والعالقين.

#خريجين #غزة

ف م/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الأوقاف تعلن فتح باب التسجيل الجزئي لموسم الحج بالضفة

الموضوع التـــالي

الخليل: منتحل صفة شخصية اعتبارية بـ"فيسبوك" بقبضة الشرطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل