الأخبار

الأوقاف تعلن فتح باب التسجيل الجزئي لموسم الحج بالضفة

28 كانون ثاني / يناير 2018. الساعة 02:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس الأحد، عن فتح باب التسجيل الجزئي للمحافظات الشمالية لموسم الحج الحالي (2018م)، للتجمعات السكانية التي لا يوجد بها مسجلون سابقون للحج، تبدأ من يوم الثلاثاء 30-1-2018 حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 8-2-2018.

وأوضح ادعيس في تصريح صحفي، أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ 371 تجمعًا، موزعة على محافظات الوطن وأن باقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل سيتم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي وفق القرعة التي أجريت سابقاً، بما يتناسب والحصة المقررة له تمهيداً للإعلان عن الأسماء حسب الأصول .

وأهاب بالمواطنين الذين سيحالفهم الحظ بأداء الفريضة، استكمال ضبط وثائقهم والتقيد بتعليمات الوزارة الحالية، متمنياً أن يكون حجهم مقبولاً وذنبهم مغفوراً.

بدوره، أشار الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، إلى أن التسجيل سيتم في مراكز المحافظات في مقار مديريات الأوقاف أو في المراكز التي تحددها المديريات، مع استيفاء مبلغ 300 دينار أردني مستردة، وبعدها سيتم التعامل مع جميع الأسماء بعد الانتهاء من عملية التسجيل، تحضيراً لإجراء القرعة الالكترونية في مقر الوزارة .

وأكد أبو الرب أن التسجيل سيكون لمرة واحدة فقط ولن يؤخذ بعين الاعتبار في الأعوام القادمة، وسيكون فقط لمن لم يؤد الفريضة سابقًا.

وشدد على ضرورة أن يكون عنوان الذين يرغبون بالتسجيل لأداء الفريضة حسب العنوان المبين في بطاقة الهوية الشخصية فقط، وأن يكون التسجيل من خلال أصحاب العلاقة المذكورين في الطلب، وسيمنع التعامل مع الأقارب أو المندوبين.

#الضفة #حج #اوقاف

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

المؤبد والحبس لمدانين بقتل مواطن في خانيونس

الموضوع التـــالي

غزة: الإعلان عن تأسيس لجنة للدفاع عن حقوق الخريجين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل